أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصحة العالمية": لا يوجد فى مصر مصاب بكورونا وأى كلام غير كده إشاعات

الأحد، 02 فبراير 2020 10:53 م
"الصحة العالمية": لا يوجد فى مصر مصاب بكورونا وأى كلام غير كده إشاعات الدكتور جون جبور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية فى مصر
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جون جبور، مدير مكتب منظمة الصحة العالمية فى مصر، إنه لم يتم رصد أي حالات مصابة بفيروس كورونا فى مصر حتى الآن.
 
 
وأضاف مدير مكتب منظمة الصحة العالمية فى مصر، خلال مداخلته مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الأن " المذاع على فضائية "الحدث " اليوم الأحد، إن مصر من الدول التي لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا المستجد لأي من المصريين حتى الآن، مضيفا أنه "أي شيء آخر بخلاف ذلك مجرد شائعات غير صحيحة".
 
 
وأشار الدكتور جون جبور إلى أنه يجري التنسيق باستمرار مع قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة وجهات حكومية في مصر بشأن تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والترصد واللوائح الصحية لمنع تسلل الفيروس إلى داخل البلاد.
 
 
وأوضح أنه تم تدريب مجموعة من الأطباء بوزارة الصحة على مكافحة العدوى، كما تم نشر الإجراءات الوقائية على الأطباء، لافتا إلى أن سرعة مشاركة المعلومات من الجهتين (الحكومة ومنظمة الصحة العالمية) ساعدت أن نكون أكثر سرعة في مشاركة الإجراءات الوقائية أكثر من الأزمات الوبائية الماضية.
 

كما عرضت قناة العربية فيديو حصرى للحظة إجلاء المصريين من مدينة "ووهان"، الصينية منبع فيروس كورونا، وهم يستقلون الطائرة من أجل العودة إلى أرض الوطن.

 

وكان المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء،سيتم إيداع المصريين القادمين من ووهان فى معسكر طبى للإعاشة الكاملة، يتضمن جميع ما يحتاجه المواطن من للإعاشة، كما سيتم تقديم جميع الرعاية الطبية لهم، والتواصل مع ذويهم عن طريق التليفون فقط وليس عن طريق اللقاء المباشر، وذلك لمدة 14 يوما حتى يتم الاطمئنان عليهم.

 

وأوضح المستشار نادر سعد، أنه سيتم توفير عدد من أجهزة المحمول للعائدين من ووهان، لافتا إلى أنه لم يحدد مكان المعسكر حتى الأن، وأن وزارة الصحة ستعلن عن مكان المعسكر.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة