"عبقرية محمد" و500 كتاب توزعها دور نشر فى معرض الكتاب مجانا

الأحد، 02 فبراير 2020 10:00 م
"عبقرية محمد" و500 كتاب توزعها دور نشر فى معرض الكتاب مجانا معرض القاهرة الدولى للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار 11 يوما استقبلت دار ليان للنشر والتوزيع زوار معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ 51، بمركز المعارض بالتجمع الخامس، من خلال عرض الكتب مجاناً يوميًا، فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، منها كتاب "عبقرية محمد" لعباس محمود العقاد.

وقال فتحى المزين، المدير التنفيذى لدار ليان، إن فكرة عرض الكتب مجاناً للزوار بدأت خارج أسوار معرض الكتاب، وذلك إيماننا بأن المكان الطبيعى للكتاب هو مكتبة القارئ وليس مخزن الناشر أو فى مكتبة تعرض كتب مر عليها سنة ولا ينتبه أحد إليها من هذا المطلق قمنا بتوزيع كتب بالمجان.

كتب
كتب

وأوضح فتحى المزين، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه قام بتفعيل التجربة وعرض الكتب مجاناً فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، كما  يقوم بتقديم 500 نسخة مجاناً يومياً.

وأشار فتحى المزين إلى أنهم يقومون بتوزيع عبقرية محمد للعقاد مجاناً انطلاقا بأننا نرغب بعرض السيرة النبوية الشريفة بقلم كبير لا يختلف عليه أحد وهو الكاتب عباس محمود العقاد، أما الجزء الثانى من الكتب التى تباع بالمجان هى روايات مر عليها عام وانتهى التعاقد بين الدار وبين الكاتب، فهذه نسخ خاصة بالدار، لذلك قمنا بعرضها مجانا لأن المكسب الوحيد من هذه الأعمال ليس تحقيق الربح المالى بل الوصول إلى رضا القارئ.

معرض الكتاب
 
وتابع فتحى المزين أن الدار دائما تستهدف القراء الشباب، لأنهم الفئة التى تهتم بأسعار الكتب المخفضة، لأن من المهم أن نخدم أهم فرد فى منظومة النشر وهو "القارئ"، وعرض الكتب بالمجان يخدم الكاتب وأيضا يخلق صورة ذهنية إيجابية لدار ليان لحرصها على خدمه القارئ.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة