متحدث الحكومة يكشف لـ"اليوم السابع" خطة التعامل مع العائدين من ووهان الصينية: 306 مصريين أبدوا رغبتهم فى العودة.. وحجزهم بكامل طقم الطائرة 14 يوما بالحجر الصحى.. وتوفير وسائل اتصال مع ذويهم وكشف طبى شامل لهم

الأحد، 02 فبراير 2020 01:53 م
متحدث الحكومة يكشف لـ"اليوم السابع" خطة التعامل مع العائدين من ووهان الصينية: 306 مصريين أبدوا رغبتهم فى العودة.. وحجزهم بكامل طقم الطائرة 14 يوما بالحجر الصحى.. وتوفير وسائل اتصال مع ذويهم وكشف طبى شامل لهم طاقم الطائرة المتجهة للصين لنقل المصريين الراغبين فى العودة لمصر
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- المستشار نادر سعد: نقل أول فوج من أطقم الحجر الصحى المخصص للمصريين العائدين من الصين

- الحكومة: السفارة المصرية بالصين ستتواصل على مدار الساعة مع من قرروا البقاء فى ووهان

 

غادرت مطار القاهرة الدولى، اليوم الأحد، طائرة خاصة من طراز إير باص A330/200  التابعة لشركة سياف إحدى شركات وزارة الطيران المدنى، متوجهة مباشرة إلى مطار ووهان بالصين، لنقل المواطنين المصريين الراغبين فى العودة إلى مصر، بعد انتشار فيروس كورونا.

المصريين الراغبين للعودة من الصين (6)

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن عدد المصريين الذين أبدوا رغبتهم فى العودة لمصر من مدينة ووهان الصينية بلغ 306 من إجمالى 345 مصريا بالمدينة الصينية ، ويتم نقلهم على طائرة خاصة لمصر للطيران لعودتهم لمصر.

المصريين الراغبين للعودة من الصين (3)

وقال سعد إنه سيتم حجز كامل المصريين العائدين من الصين بكامل طقم الطائرة التى كانوا على متنها بطقم المضيفات والسائقين الذين سيقلوهم بكل من تعامل معهم أثناء عودتهم من الصين فى منطقة حجر صحى لمدة 14 يوما.

المصريين الراغبين للعودة من الصين (1)

وأوضح المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء أنه سيتم عمل فحص طبى شامل وكامل لهم وعلاج أي منهم من الأمراض المزمنة إذا كان يعانى منها أحد، موضحا أنه سيتم توفير وسائل اتصال لهم مع ذويهم وأهلهم خلال فترة تواجدهم بالحجر الصحى.

وقال إن المصريين الذين قرروا البقاء فى مدينة ووهان الصينية سوف تستمر السفارة المصرية فى بكين على تواصل مباشر معهم على مدار الساعة، لمتابعتهم وللاطمئنان المستمر على أحوالهم".

المصريين الراغبين للعودة من الصين (2)

وقال إنه فيما يتعلق بالإجراءات التى إتخذتها الحكومة بشأن المصريين العائدين من ووهان الصينية ، فقد تم نقل الفوج الأول من الأطقم الطبية والإدارية المجهزة إلى مقر معسكر الحجر الصحى الذى سيتم حجزهم به لمدة 14 يوما  وعددهم حوالي ١٤٠ فرداً من الأطقم الطبية، ووصلت كافة المستلزمات الطبية، وجارى الدعم بفوج ثانى من الأطقم الطبية بعد وصول المصريين من ووهان.

المصريين الراغبين للعودة من الصين (4)

وكان الدكتور مصطفى مدبولى ،رئيس الوزراء ،قد كلف وزارة الطيران المدني بتجهيز طائرة خاصة لنقل من يرغب في العودة إلى أرض الوطن، والتنسيق مع وزارة الصحة والسكان لإرسال فريق طبي مجهز على متن الطائرة الخاصة، لمصاحبة الرُكاب، مع اتخاذ كافة إجراءات مكافحة العدوى على متن الطائرة.

المصريين الراغبين للعودة من الصين (5)

كما أعلنت وزارة الصحة عن تجهيز حجر صحي حالياً لاستيعاب المواطنين المصريين العائدين من مدينة "ووهان" الصينية، وجميع المتعاملين معهم، مع إمداد الحجر الصحي بجميع الأجهزة والمستلزمات الطبية، والأطقم الطبية المتخصصة، وكذا الأطقم الإدارية والخدمية، مع اتخاذ الإجراءات اللوجستية اللازمة لتوفير سبل الإعاشة والإقامة لمدة (14) يوماً "فترة حضانة المرض" بالتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية، على أن تتم المتابعة الدورية على مدار الساعة، واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية والعلاجية لهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة