"ميراث الشمس" رواية جديدة لـ عبد السلام إبراهيم بمعرض الكتاب

الأحد، 02 فبراير 2020 09:30 م
"ميراث الشمس" رواية جديدة لـ عبد السلام إبراهيم بمعرض الكتاب ميراث الشمس
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثا للروائي والمترجم عبد السلام إبراهيم رواية جديدة بعنوان "ميراث الشمس" عن منشورات إيبيدى، خلال معرض القاهرة الدولى للكتاب رقم 51.
 
ميراث الشمس
 
 
 تسرد رواية "ميراث الشمس" عالميّن مختلفيّن زمانياً ومكانياً؛ يمتزجان معاً بصورة استثنائية، القاهرة في فترة ما قبل 2010 وتحولات المجتمع من خلال عالم السينما التسجيلية وطموحاتها وتناقضاتها واستقراءها للماضي وكشف زوايا زيفه وفساده وتأويلاته المتعددة وتصويرها للحاضر وارتباكاته والعبث بآلياته ومقدراته، والعالم الثاني في الأقصر في فترة ما بعد 2011 وتقزَّم المجتمع وتحولاته العبثية التي تسببَّت في موجات تجريفٍ سياسيّ وثقافيّ غيَّرت من ملامحه، وسعيّه الحثيث لاستيعاب انكسارات الماضي وطموحات الحاضر معاً من خلال خطاب روائي مُغاير يقدمه مصور سينمائي يتحول من راوٍ الى شخصية رئيسية ويمتزج بها، ينتقل بين العالميَّن بسهولة ويسر، يُعيد تشكيل التاريخ وقصص الحب سينمائياً، ويصور واقعاً مريراً بتناقضاته وهشاشته وواقعاً افتراضياً أكثر مرارة وأكثر هشاشة.
 
وعبد السلام إبراهيم كاتب روائى ومترجم صدر له من قبل :"كوميديا الموتي" (قصص)، "قادش الحرب والسلام" (رواية) "الملائكة لا تأكل الكنتاكي" (قصص قصيرة جدا)، "عرش الديناري" (رواية)، "مسافة قصيرة جدا للغرق" (قصص)، "جماعة الرب" (رواية). "الطواب الأكبر" (رواية)
الترجمة : "اللعب مع النمر" (ترجمة)، "عشر مسرحيات مفقودة" (ترجمة)، "ثلاث مسرحيات لـ كليفورد أوديتس" (ترجمة)، "ثلاث مسرحيات لـ د. هـ. لورانس" (ترجمة)، "الراكبون الى البحر" (ترجمة)، "أشياء تتداعى" (ترجمة)، "مختارات قصصية لأدباء جائزة نوبل" (ترجمة)، "فوس" (ترجمة)، "أضواء على المسرح البريطاني" (ترجمة)، "الهبوط من جبل مورجان" (ترجمة).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة