قضايا المرأة المصرية فى فيلمين روائيين بسينما الهناجر.. اعرف وقت العرض

الخميس، 20 فبراير 2020 03:00 ص
قضايا المرأة المصرية فى فيلمين روائيين بسينما الهناجر.. اعرف وقت العرض سينما الهناجر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض ملتقى المدرسة العربية للسينما والتليفزيون، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فى تمام الساعة السادسة مساء الغد، 20 فبراير الحالى، بسينما الهناجر، الفيلمين الروائيين القصيرين "صابرة"، و " كوزموس".

82654403_1249328771943228_7042095818098081792_n
 

و" صابرة" من إخراج أحمد عادل، وتدور أحداثه حول مناقشة قضية العنف الزوجى اتجاه الزوجة "صابرة" من زوجها "عدل"، كما يرمز إلى ظلم القانون للضعيف صابره وتدليله للغنى الهانم، كما يناقش قضية خصوصية واحترام المرأة المصرية، كما يجيب عن سؤال هل يوجد ما يسمى بالاغتصاب الزوجي ولماذا لم يجرم القانون ذلك".

الفيلم من بطولة الفنان حمدى هيكل والفنانة جيهان سلامة والفنان منقذ الأسود والممثلة الطفلة لى لى أبو بكر والفنانة هالة أحمد والممثلتان الشابتان ريهام سالم وهبة الخيام، هندسة الصوت محمد عدلى، ديكور هبة عمر، مساعد مخرج شيماء طافش، و مدير التصوير أحمد اللبابيدى، والعزف الحى على آلة التشيللو علياء الباسوسى.

 أما فيلم "كوزموس" فمن إخراج آلاء سعد الدين، ويقدم قضية المرآة المصرية فيما يخص مشكلة "التحرش الجنسى" المسبب لها دائما الأذى والتوتر النفسى وذلك من خلال قيام السيناريو باستخدام أسلوب الدراما الصامتة المعتمد على التركيز ملامح الفتاة لحظات الصمت والبكاء الداخلى.

 ويشار إلى أن سبب تسمية الفيلم باسم كوزموس يرجع  إلى زهرة الكوزموس وهى لونها بمبى ويأتى عليها وقت خلال العام تذبل ويظن البعض أنه انتهى عمرها ولكنه بمجرد دخول شهر مارس تبدأ فى التجدد من جديد.

يذكر أن المدرسة العربية للسينما والتليفزيون أنشأها صندوق التنمية عام 2001 كأول مدرسة افتراضية علي الانترنت في الوطن العربي، وتقوم بتعليم فنون السينما والتليفزيون عن بعد للناطقين بالعربية وتهدف الي توفير فرص التعلم لمحبي فنون السيناريو ، الاخراج، التصوير، المونتاج، الصوت، واستخدام مختلف الوسائط لشرح هذه المناهج، حيث تقام اختبارات دورية كل ثلاث اشهر لتقييم مدي تقدم الدارسين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة