برايثوايت مهاجم برشلونة..ثالث دنماركي ولقب وحيد مع إيسبرج "فيديو"

الجمعة، 21 فبراير 2020 04:00 ص
برايثوايت مهاجم برشلونة..ثالث دنماركي ولقب وحيد مع إيسبرج "فيديو" مارتن برايثوايت
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادى برشلونة عن التوقيع بشكل رسمي مع مارتن برايثوايت مهاجم ليجانيس، بعد الحصول على تصريح من اللجنة الطبية بالاتحاد الأسبانى للتوقيع مع بديل للفرنسي عثمان ديمبيلي خارج فترة التعاقدات الرسمية في إسبانيا، بعد إصابة الأخير وغيابه لمدة تصل إلى 6 أشهر.

وُلد مارتين بريثويت في الخامس من شهر يونيو من عام 1991 -28 عاماً- في مدينة إيسبرج بالدنمارك، وبدأ مسيرته الكروية مع فريق ميتييلاند، وبعدها انتقل للعب في صفوف فريق مدينته إيسبرج عام 2008

مارتن برايثوايت
مارتن برايثوايت

 

.

 

وظهر وقتها المهاجم مارتين بريثويت بصورة طيبة مع فريق إيسبرج وتوج معه بكأس الدنمارك موسم 2013، ليتلقى بعدها عرضاً من فريق تولوز الفرنسي، وبالفعل انتقل للعب في الدوري الفرنسي صيف عام 2013، وتعتبر أبرز مواسم الدنماركي مارتن بريثوايت التهديفية كانت مع تولوز في 2015-2016، عندما سجل 14 هدفاً، وصنع آخر في 41 مباراة

واستمر المهاجم الدنماركي مع فريق تولوز لمدة أربعة مواسم، لينتقل بعدها لفريق ميدلسبره الإنجليزي صيف عام 2017 بمبلغ 11.3 مليون يورو.

وعجز مارتن برايثوايت عن الظهور بشكل جيد مع فريقه الإنجليزي ، ليرحل بعدها بموسم على سبيل الإعارة لفريق بوردو الفرنسي، وبعدها إلى ليجانيس الإسباني شهر يناير من عام 2019.

وفى منتصف موسم 2018-2019 مع ليجانيس، شارك في 21 مباراة، نجح في تسجيل خمسة أهداف، وصنع سبعة آخرين، ليقرر الفريق الإسباني التعاقد معه بشكل نهائي الصيف الماضي، والآن بعد نصف موسم على انضمامه لليجانيس، تعاقد معه برشلونة بمبلغ 18 مليون يورو لمدة أربع مواسم ونصف.

ويتميز الدنماركي مارتن براثيوايت بالقدرة على اللعب في عدد من المراكز، مهاجم صريح، ومهاجم ثانٍ، جناح.

وخاض مارتن برايثوايت، 27 مباراة مع ليجانيس بكافة المسابقات هذا الموسم، وأحرز 8 اهداف وأسيست وحيد.

وطوال مسيرته الاحترافية، شارك بريثويت في 348 مباراة، ونجح في تسجيل 85 هدفاً، وصنع 38 آخرين، ومن مراجعة سجله في البطاقات الملونة، ظهر بأنه لم يتعرض للطرد طوال حياته، حيث تلقى البطاقة الصفراء 25 مرة فقط.

برايثوايت بقميص الدنمارك
برايثوايت بقميص الدنمارك

 

واخيراً، إنضم مارتن برايثوايت إلى صفوف منتخب الدنمارك في 5 يونيو 2013، وشارك في 39 مباراة واحرز 7 اهداف.

ويعد مارتن برايثوايت ثالث لاعب دنماركي يرتدى قميص برشلونة على مر تاريخه، بعد الثنائى المخضرم ألان سيمونسن ومايكل لاودروب. 

سيمونسن
سيمونسن

 

لاودروب
لاودروب

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة