حاكمة طوكيو ترفض تصريحات مرشح لمنصب عمدة لندن بسبب أولمبياد 2020

الجمعة، 21 فبراير 2020 05:11 م
حاكمة طوكيو ترفض تصريحات مرشح لمنصب عمدة لندن بسبب أولمبياد 2020 يوريكو كويكي حاكمة طوكيو
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقدت حاكمة طوكيو تعليقات مرشح لمنصب عمدة لندن التى قال فيها إن العاصمة البريطانية يمكن أن تتدخل وتستضيف دورة الألعاب الأولمبية بسبب تهديد فيروس كورونا في اليابان.

 

ووصفت حاكمة طوكيو تصريحات المرشح بأنها "غير ملائمة".

وكان شون بيلي المرشح المحافظ لمنصب رئيس البلدية قال إن لندن ستكون مستعدة إذا لم تستطع طوكيو استضافة الألعاب التي من المقرر أن تبدأ في 24 يوليو.

 

وعلى الرغم من أن الكثير من البنية التحتية من لندن 2012 قد تم تفكيكها أو إعادة استخدامها، أصر بيلي على أن المدينة كانت قادرة على أخذ الشعلة من طوكيو إذا لزم الأمر، وحث اللجنة الأولمبية الدولية على اعتبار المدينة بديلاً.

وقال على تويتر: "يمكن أن تستضيف لندن الألعاب الأولمبية في عام 2020"، بحسب "تيليجراف"

بيلى
بيلى

 

وقال بيلي، الذي يخوض الانتخابات "في ضوء الاضطراب المستمر الناجم عن تفشي فيروس كورونا، أحث اللجنة الأولمبية على التفكير بجدية في كيفية استعداد لندن لاستضافة الأولمبياد إذا دعت الحاجة". بيان.

 

لكن يوريكو كويكي حاكمة طوكيو ردت على بيلي قائلة، إن حديثه ومقترحه غير لائق.

يذكر أن منظمي طوكيو 2020 أنشأوا فريق عمل للتعاون مع مسئولى الصحة العامة لضمان استمرار الألعاب كما هو مخطط لها، وقد أبلغت منظمة الصحة العالمية اللجنة الأولمبية الدولية بعدم وجود حاجة إلى إلغاء الألعاب أو نقلها.

 

واستضافت لندن الألعاب الأولمبية فى عام 2012، وكانت طوكيو تستعد لتنظيمها منذ إعلان فوزها فى عام 2013. لقد تعطلت خططها بسبب تفشي فيروس كورونا، الذي أودى بحياة أكثر من 2200 شخص وأصاب أكثر من 76000 شخص حول العالم، حيث تم إلغاء عدد من الأحداث الرياضية في آسيا.

في لندن ، قلل المسئولون من تصريحات بيلي. وقال مسئول لصحيفة "جابان تايمز" إن تصريحاته كانت "تصريحات لمرشح بلدية، وليست تصريحات بريطانيا أو حتى لندن". وأصر المسئول على أن لندن ليس لديها خطط لاستضافة الألعاب.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة