أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد لحظة وصول 106 من ركاب السفينة الموبوءة بفيروس كورونا إلى هونج كونج

الجمعة، 21 فبراير 2020 10:52 ص
شاهد لحظة وصول 106 من ركاب السفينة الموبوءة بفيروس كورونا إلى هونج كونج الكشف عن كورونا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت فضائية يورونيوز، مقطع فيديو يوضح وصول 106 ركاب إلى هونج كونج، قادمين من السفينة دياموند برينسيس الموبوءة بفيروس كورونا، والتى تقبع رهن الحجر الصحى فى اليابان، على متن طائرة مستأجرة من قبل حكومة هونج كونج.

وفى سياق متصل قالت السلطات، اليوم الجمعة، إن شرطيا فى هونج كونج تأكدت إصابته بفيروس كورونا، وهو أول شرطى تثبت التحاليل انتقال العدوى له فى المدينة، فى الوقت الذى وضع فيه عشرات آخرون من أفراد الشرطة فى الحجر الصحى بسبب مخاوف من العدوى.

وكان الشرطى الذى يبلغ من العمر 48 عاما قد حضر مأدبة مع 59 آخرين من أفراد الشرطة فى الحى الغربى للمدينة يوم 18 فبراير، وأفاد بيان على الصفحة الرسمية لشرطة هونج كونج على فيس بوك أن جميع من حضر تلك المأدبة وضع فى الحجر الصحى.

وأضاف البيان "تشعر الشرطة بقلق بالغ إزاء الواقعة وتتعاون على نحو فعال مع إدارة الصحة".

وتقول السلطات إن هناك 69 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس فى هونج كونج بالإضافة إلى حالتى وفاة حتى الآن.

وتضررت المستعمرة البريطانية بشدة حيث تراجعت أعداد السائحين وابتعد السكان عن التوجه إلى المتاجر مما جعل المدينة تعانى من أول حالة ركود اقتصادى منذ عشر سنوات.

وأوضح عمدة مدينة سول بارك وون-سون، اليوم الجمعة، أنه قرر منع إقامة مظاهرات فى ميدان كوانجهوا مون وسط العاصمة الكورية الجنوبية سول لفترة من الوقت لاحتمالية انتشار فيروس كورونا الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة