أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلي السعودي يعانى غياب الاستقرار مع 11 مدرب و8 إدارات في 4 سنوات

السبت، 22 فبراير 2020 05:03 م
الأهلي السعودي يعانى غياب الاستقرار مع 11 مدرب و8 إدارات في 4 سنوات جروس
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر مسلسل عدم الاستقرار في النادي الأهلي السعودي منذ احتكار البطولات المحلية في موسم 2015-2016 عندما توج بالدوري والكأس والسوبر، ليبدأ بعدها رحلة المعاناة خلال المواسم الأربعة الماضية، إذ تعاقب على تدريب الفريق 11 مدربا، فيما استلمت زمام الأمور الإدارية 8 إدارات مختلفة.

ونشرت صحيفة عكاظ السعودية تقريرا عن غياب الاستقرار في الأهلي السعودي منذ الثلاثية المحلية التاريخية التي حققها مع المدرب السويسري كريستيان جروس وجاء حصاد المدربين منذ ذلك التاريخ كالتالي..

وفي موسم 2016 – 2017، قرر الأهلي التعاقد مع البرتغالي جوزيه جوميز، بعد أن قاد التعاون للمركز الرابع والتأهل إلى الأدوار التمهيدية لبطولة دوري أبطال آسيا، إلا أن المدرب لم يكن على قدر المسئولية وغادر بعد 4 مباريات ليعود جروس مجددا.

واستطاع السويسري في لقاءاته الـ13 الأولى من منتصف الموسم، الفوز في 11، والخسارة في 2، بنسبة وصلت إلى 68.18%، قبل أن ينهي الأهلي الدوري في المرتبة الثانية وصيفا للهلال، ويتعاقد النادي مع بديله الأوكراني سيرجي ريبروف في صيف العام 2017 قادما من نادي دينامو كييف الأوكراني وقاد الفريق في 38 مباراة لم يخسر سوى 5 مباريات فقط وفاز في 23 لقاء و10 تعادلات.

وجاء الدور على فتحي الجبال الذى تولى تدريب فريق الأهلي كمدرب مؤثت قادما من نادي الفتح السعودي لقيادة الأهلي في الدور الـ 16 لدوري أبطال آسيا، ضد السد القطري، وخسر الفريق السعودي ذهابا وإيابا، وودع بالتالي البطولة القارية ليتم على إثره التعاقد مع بابلو جويدي لمدة موسمين وخاض جويدي 25 لقاءً مع الأهلي في كافة البطولات فاز في 15 وتعادل في 5 وخسر في مثلها.

وشهدت قيادة جويدي للأهلي الخروج مبكراً من كأس خادم الحرمين الشريفين في ثمن النهائي لأول مرة منذ 2015، بالإضافة لاحتلال المركز الرابع في الدوري.

وعاد المدرب الوطني للصورة مجددا بتعيين يوسف عنبر والذي تم تعيينه خلفا لجويدي كمدرب مؤقت قبل أن يتم التعاقد مع المدير الفني الأوروجوياني خورخي فوساتي ليقوده 14 مباراة خسر منها 8 وتعادل في 2 وفاز 4 في 3 بطولات، وهي دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ودوري أبطال آسيا 2019 وكأس زايد للأندية العربية ليتم إلغاء عقده، ويعود يوسف عنبر لتدريب الأهلي لحين التعاقد مع مدرب عالمي، ليقع الاختيار هذه المرة على المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش.

برانكو تولى التدريب بداية الموسم الحالي 2019/‏2020، وقاد الراقي في 5 مباريات رسمية، لعب مباراتين في دوري أبطال آسيا بدور الستة عشر أمام الهلال، خسر في الأولى برباعية مقابل هدفين، وفاز في الثانية بهدف نظيف.

وفي الدوري السعودي، لعب الأهلي تحت قيادة برانكو 3 مباريات، تعادل في الأولى أمام العدالة 1-1 ثم فاز بالثانية ضد الاتفاق 2-1 وخسر الثالثة من الوحدة 1-2، ليتم إلغاء عقده ويتم الاستعانة بالمدرب الوطني صالح المحمدي، ولم يتعرض أهلي جدة لأي خسارة مع المحمدي، وقاد الفريق في 4 لقاءات، حقق الفوز 3 مرات وتعادل في مباراة واحدة ليودعه في مباراته أمام التعاون منتصرا 3/‏1، بعد أن تم الإعلان عن التعاقد مع جروس، والذي تم إلغاء عقده عقب الخسارة من نادي الوحدة في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وحتى الآن لم يغادر المملكة بانتظار دفع حقوقه المالية والتي رفض التنازل عنها، فيما تم تعيين المدرب مازن بهكلي كمدرب مؤقت في انتظار المدرب رقم 12 منذ الثلاثية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة