أكرم القصاص - علا الشافعي

الرياضة المصرية اليوم.. الأهلى والزمالك يستعدان لكلاسيكو الدوري بعد نهاية أفراح وأحزان السوبر المحلى.. الإسماعيلى يبدأ الاستعداد للجونة ويغلق صفحة الكأس.. انطلاق دور الـ 16 ببطولة سينسيناتي لسيدات الاسكواش

السبت، 22 فبراير 2020 10:00 ص
الرياضة المصرية اليوم.. الأهلى والزمالك يستعدان لكلاسيكو الدوري بعد نهاية أفراح وأحزان السوبر المحلى.. الإسماعيلى يبدأ الاستعداد للجونة ويغلق صفحة الكأس.. انطلاق دور الـ 16 ببطولة سينسيناتي لسيدات الاسكواش الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم السبت الموافق 22 / 2 / 2020 العديد من الاحداث الرياضية حيث يستعد قطبى الكرة المصرية الاهلى والزمالك لمباراتهما معاً في الدوري والمقرر لها الاثنين المقبل فيما يستعد الاسماعيلى لمواجهة الجونة وتنطلق منافسات دور الـ 16 ببطولة سينسيناتي لسيدات الاسكواش، والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية

الأهلى يبدأ الاستعداد لمواجهة الزمالك بالدوري

يبدأ فريق الكرة  بالنادي الاهلي اليوم ،السبت، الاستعداد لمباراة الزمالك المقرر لها الأثنين المقبل في الدوري حيث عاد الفريق أمس من الأمارات وحصل على راحة لمدة 24 ساعة ويقتصر تدريب اليوم على مران استشفائي للاعبين الذين شاركوا في لقاء السوبر المحلي الذى حسم الزمالك بالفوز 4 / 3 بركلات الجزاء الترجيحية وقوي لمن لم يُشارك في اللقاء

فيما سيتحدد خلال الساعات المقبلة موقف رمضان صبحي من المشاركة في اللقاء بعدما فضّل الجهاز الفني إراحته من لقاء السوبر لعدم تعافيه جيداً من إصابة العضلة الخلفية حيث لا يرغب الجهاز الفني في التسرّع في الدفع باللاعب حتى لا تتجدد إصابته بشكل يغيب معه فترة أخرى عن الملاعب.

الزمالك يفتح صفحة القمة بعد التتويج بالسوبر

وعلى نفس الوتيرة ، يبدأ فريق الزمالك الاستعداد لمواجهة الاهلى المقرر لها الاثنين المقبل بالدوري ، وأكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك ، أنه أبلغ لاعبيه قبل مباراة السوبر أن فريق الأهلي أفضل من الترجي كثيرا علي المستوي الفني وان مواجهته والفوز عليه تحتاج بذل مجهود مضاعف.

وقال كارتيرون :"لا اتفق مع فايلر ،و لابد من تأجيل القمة في الدوري حتي لا يتعرض اللاعبين للإ جهاد قبل مباريات افريقيا الصعبة ، مبديا فخره بلاعبيه بعد الفوز بالسوبر علي حساب الأهلي رغم عودة الفريق من رحلة طويلة عقب الفوز بالسوبر الافريقي.

وقال كارتيرون :"الأهلي كان له أفضلية بسبب حصوله علي فترة راحة أطول ولكن لاعبي الزمالك تغلبوا علي كل الصعوبات ونجحوا في حسم مباراة القمة امام الأهلي

واضاف كارتيرون ، أن الروح القتالية هي سر الفوز علي الأهلي مشددا على رغبته في تأجيل مباراة القمة معلقا :الأهلي والزمالك لا يفوزا بدوري الأبطال منذ فترة بسبب ضغط المباريات المحلي .

 

الاسماعيلى يستعد لمواجهة الجونة بالدوري

أغلق الجهاز الفنى للنادى الاسماعيلى بقيادة الفرنسى ديديه جوميز صفحة مباراة بيراميدز بكأس مصر والتى أقيمت مساء الجمعة على ستاد الاسكندرية ضمن مواجهات دور الـ 16 ، حيث يبدأ الدراويش الاستعداد لمواجهة الجونة فى انطلاقة الدور الثانى للدوري ، وكشف مصدر بالجهاز الفنى للنادى الاسماعيلى أسباب استبعاد عبد الرحمن مجدى لاعب الفريق والمنتخب الأولمبى من مواجهة بيراميدز، مؤكداً أن اللاعب غير ملتزم فى التدريبات، وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، "الجهاز الفنى للإسماعيلى قرر استبعاد عبد الرحمن مجدى من مواجهة بيراميدز عقاباً له على استهتاره وعدم التزامه فى التدريبات التى تسبق المباراة"، وغاب عبد الرحمن مجدى عن مواجهة الرجاء المغربى التى فاز بها الدراويش بهدف دون رد بسبب الإيقاف بعد الحصول على الإنذار الثانى فى مواجهة الاتحاد السكندرى.

ومن المنتظر أن تقام مباراة الإياب بين الاسماعيلى والرجاء فى المغرب يوم 15 مارس المقبل، لتحديد المتأهل للمباراة النهائية ومواجهة الفائزمن الشباب السعودى واتحاد جدة.

وكان الإسماعيلى قد تأهل لقبل نهائى البطولة العربية على حساب الاتحاد السكندرى بعدما فاز فى مجموع مباراتى الذهاب العودة بهدف نظيف بينما تأهل الرجاء البيضاوى المغربى بالرغم من الخسارة بهدف نظيف أمام مولودية الجزائر، لكنه كان قد فاز فى الذهاب خارج الأرض بنتيجة 2-1، ليخطف التأهل بأفضلية التسجيل خارج الأرض.

ونجح الإسماعيلى فى أن يصبح وصيفًا للبطولة العربية فى عام 2003 حينما خسر اللقب أمام الصفاقسى التونسى بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل السلبى.

انطلاق منافسات دور الـ 16 ببطولة  سينسيناتي لسيدات الاسكواش

تنطلق في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، منافسات دور الـ 16 ببطولة سينسيناتي لسيدات الاسكواش، والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة بين 20 فبراير الجاري وحتى الرابع والعشرين من نفس الشهر، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 51 ألف دولار.

وكان الثلاثي المصري، منة ناصر وندى عباس وميار هاني، لاعبات الاسكواش، قد تأهلن إلى دور الـ 16 بالبطولة، التي تشهد مشاركة هانيا الحمامي لاعبة هليوبوليس والمصنفة العاشرة عالمياً، وروان العربي بطلة العالم السابقة للناشئات، أيضاً.

وجاءت مواجهات اللاعبات الخمسة في دور الـ 16 كالتالي:

منة ناصر x البلجيكية نيلي جليس

روان العربي x ندى عباس

هانيا الحمامي x إميليا سويني

ميار هاني x الإنجليزية سارة جان بيري

ومنذ انطلاق الموسم الجارى فى سبتمبر الماضى هيمنت مصر على الألقاب الكبرى، حيث توج محمد الشوربجى ونور الطيب بأول بطولة وهى الصين المفتوحة، كما توج الشوربجى ورنيم الوليلى ببطولة سان فرانسيسكو، وفاز على فرج ببطولة أمريكا المفتوحة، ثم فاز كريم عبد الجواد ببطولتى مصر الدولية التى أقيمت تحت سفح الأهرامات وتشانل فاز، وحصدت نور الشربينى بطولة العالم للمرة الثانية على التوالى والرابعة فى تاريخها، توج طارق مؤمن ببطولة العالم الفردية ومع المنتخب، كما حصد محمد الشوربجى بطولة جى بى مورجان كأول بطولة بلاتينية فى العام الجارى، وتوجت نوران جوهر بلقب بطولة كارول ويمولر.

كما حصد كريم عبد الجواد لاعب الأهلى والمصنف الرابع عالميًا لرجال الإسكواش بطولة ايدينبرج التى أقيمت باسكتلندا فى فبراير الجارى، ليحصد ثالث ألقابه بعد التتويج ببطولتى مصر الدولية وتشانل فاز، كما حصدت نور الطيب المصنفة الخامسة عالمياً ولاعبة هليوبوليس، بطولة كليفلاند كلاسيك لسيدات الإسكواش لتتوج بثانى ألقابها منذ انطلاق الموسم الجارى، حيث كانت البطلة المصرية قد توجت ببطولة الصين المفتوحة، كأول بطولة فى انطلاق موسم الإسكواش 2019/2020.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة