أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12ظهرا.. ارتفاع وفيات كورونا بالصين لـ 2345.. 16 الف مقاتل فضائى فى منظومة الدفاع الأمريكية بـ2022..تبون: سوريا لن تسقط وهى الدولة الوحيدة التى لم تطبع حتى الآن

السبت، 22 فبراير 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12ظهرا.. ارتفاع وفيات كورونا بالصين لـ 2345.. 16 الف مقاتل فضائى فى منظومة الدفاع الأمريكية بـ2022..تبون: سوريا لن تسقط وهى الدولة الوحيدة التى لم تطبع حتى الآن أهم الأخبار العربية والعالمية
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين اليوم السبت إن بر الصين الرئيسي سجل 397 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا يوم الجمعة انخفاضا من 889 حالة يوم الخميس، وبهذا يصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في بر الصين الرئيسي إلى 76288 حالة حتى الآن، ووصل عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في بر الصين الرئيسي إلى 2345 حالة حتى نهاية يوم الجمعة.

رصد مصابى فيروس كورونا

16 الف مقاتل فضائى فى منظومة الدفاع الأمريكية بحلول العام 2022

قال الجنرال دافيد تومبسون نائب قائد سلاح الفضاء الأمريكى، إنه يجرى حاليا تنفيذ خطة لانتقاء ونقل آلاف من أفراد أفرع القوات المسلحة الأمريكية، وبصورة متدرجة، للعمل فى سلاح الفضاء الأمريكى وهو السلاح الذى يعد الذراع السادس والأحدث فى منظومة الدفاع الأمريكية، بعد أن دشنه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى 20 ديسمبر الماضى .
 
الجيش الفضائى الأمريكى

النيجر تعلن مقتل 120 إرهابيا خلال عملية عسكرية مشتركة مع القوات الفرنسية

أعلنت وزارة الدفاع في النيجر أن عملية عسكرية مشتركة مع القوات الفرنسية جنوب غربي البلاد أدت إلى مصرع 120 "إرهابيا" ومصادرة سيارات ومعدات لصنع العبوات المتفجرة، وقالت الوزارة - في بيان أوردته قناة سكاي نيوز الإخبارية اليوم السبت - إنه بدءا من 20 فبراير "تم تحييد 120 إرهابيا" في العملية في منطقة تيلابيري بالقرب من الحدود مع مالي وبوركينا فاسو، مضيفة أنه لم تسجل أي إصابات في صفوف الجنود النيجريين أو الفرنسيين.

رئيس النيجر

إيطاليا: الضوابط ضد فيروس كورونا لم تنجح

 أكد وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني بخصوص أول حالة إصابة بعدوى فيروس كورونا سجلت في إيطاليا، أنّه "لا أريد المزيد من الجدال أو التفكير بقوارب المهاجرين، بل أعتقد أنّ الضوابط على من يدخل ويغادر إيطاليا لم تكن كافية، من الواضح أن شيئا ما لم ينجح".
 
وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني
 

"التنمية الأفريقى" يمنح بوروندى 23.4 مليون يورو لتطوير النقل فوق بحيرة تنجانيقا

 
 وقع بنك التنمية الإفريقي والحكومة البوروندية اتفاقيتين لمنح تبلغ قيمتها الإجمالية 23.4 مليون يورو من موارد صندوق التنمية الإفريقي، ومرفق دعم النقل (FAT) بالبنك الافريقي للتنمية، لتوجه إلى قطاع النقل في بوروندي.
 
5201513175522698
الرئيس البورندى
 

قمة الاتحاد الأوروبى تفشل فى الاتفاق على الميزانية

 
أنهت قمة للاتحاد الأوروبى، أعمالها قبل موعدها الجمعة بعد فشل الزعماء فى التوصل إلى اتفاق على الميزانية طويلة الأجل للاتحاد، عقب مواجهة ليومين بين الدول الأفقر والأعضاء "المقتصدين" الراغبين فى كبح الإنفاق.
 
أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية

رئيس مجلس السيادة السودانى يتوجه إلى جوبا لحضور مراسم تنفيذ اتفاقية السلام

توجه رئيس مجلس السيادة الإنتقالى السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم السبت إلى جنوب السودان، فى زيارة تستغرق يوما واحدا، وكان فى وداع البرهان بمطار الخرطوم، الفريق الركن إبراهيم جابر عضو مجلس السيادة الانتقالي، وعدد من المسئولين السودانيين.

عبد الفتاح البرهان

الرئيس الجزائرى : سوريا لن تسقط وهى الدولة الوحيدة التى لم تطبع حتى الآن

جدد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، امس الجمعة، مطالبه بعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية مجددا،وقال "تبون" في لقاء مع "آر تي"، إن سوريا تستحق العودة إلى الجامعة العربية، لأنها وفية لمبادئها، كما أنها مؤسسة للجامعة، ومن أعرق الدول العربية، موضحا أن امتدادها حتى الدولة الأموية، وفسر الرئيس الجزائري، ضعف سوريا على المستوى الدولي حاليا، لأنها الدولة الوحيدة التي رفضت التطبيع مع إسرائيل.

الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون

طقس الخليج .. غائما جزئياً مع احتمال سقوط أمطار والسعودية 31 درجة مئوية

الطقس اليوم غائما جزئياً إلى غائم أحياناً مع احتمال سقوط بعض الأمطار الخفيفة على بعض المناطق الساحلية والشرقية

مقالات صحف الخليج.. سمير عطا الله يكتب عن القاتل البشرى والقاتل الجرثومى.. عائشة سلطان تسلط الضوء على زيارة مجدى يعقوب للإمارات.. عبدالله الرشيد يتناول معركة طه حسين وموسى صبرى حول "الثقافة"

 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم السبت، العديد من القضايا العربية والدولية، لعل أبرزها انتشار فيروس كورونا فى دول العالم، وقد أعلنت اللجنة الوطنية الصينية للصحة، اليوم السبت، أن العدد اليومى للمرضى الذين تعافوا حديثا من عدوى فيروس كورونا الجديد وغادروا المستشفيات فى الصين تجاوز نظيره للإصابات المؤكدة الجديدة لليوم الرابع على التوالى.
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة