أكرم القصاص - علا الشافعي

تصريحات صادمة.. جورجيو أرمانى يتهم مصممى الموضة باغتصاب النساء.. إيه الحكاية؟

السبت، 22 فبراير 2020 03:00 م
تصريحات صادمة.. جورجيو أرمانى يتهم مصممى الموضة باغتصاب النساء.. إيه الحكاية؟ مصمم الأزياء الإيطالى الشهير جورجيو أرمانى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدلى مصمم الأزياء الإيطالى الشهير جورجيو أرمانى، بتصريحات صادمة نهاية الأسبوع الماضى، حيث قال إن صناعة الأزياء "تغتصب" النساء عندما تروج لاتجاهات بعينها وتسوقها على أساس الجنس، وأضاف مصمم الأزياء الإيطالى الشهير، الجمعة، على هامش عرض لخط "أمبريو أرمانى" فى أسبوع الموضة بميلانو: "أعتقد أنه آن الأوان لأن أعبر عما أفكر فيه، النساء ما زلن يتعرضن للاغتصاب من قبل المصممين".

وأضاف أرمانى، البالغ من العمر 85 عامًا، "لو أن سيدة تسير فى الشارع ورأت إعلاناً فيه امرأة بصدر ومؤخرة على مرأى من الجميع وتريد أن تكون مثلها، فهذه طريقة لاغتصابها، يمكنك اغتصاب امرأة بعدة طرق، إما بإلقائها فى قبو أو عن طريق اقتراح أن ترتدى ملابس معينة".

مصمم الأزياء الإيطالى جورجيو أرمانى
مصمم الأزياء الإيطالى جورجيو أرمانى

وأسس أرمانى، المعروف بأزيائه الرصينة والأنيقة، علامته التجارية فى عام 1975 وجعل منها علامة تجارية عالمية، وتابع "فى عرضى تنورات قصيرة وطويلة وسراويل واسعة وضيقة، لقد منحت أقصى قدر من الحرية للنساء اللائى يمكن أن يستخدمن كل الخيارات الممكنة إذا كانت معقولة"، وذلك وفقًا لما نشرته وكالة "رويترز" للأنباء.

وأعرب عن ضجره من سماع كلمة "اتجاه"، موضحًا: "يجب أن نعمل من أجل نساء اليوم، لا ينبغى أن تكون هناك اتجاهات"، وأشار إلى أن عرضه الخاص بـ"أمبريو أرمانى"، وهو خطه الأحدث، كان مستوحى من شابات "قويات الإرادة"، فيما من المقرر أن يتم طرح مجموعة خريف وشتاء 2020 لخط جورجيو أرمانى الرئيسى، يوم الأحد.

أحدث صيحات الموضة فى ميلانو
أحدث صيحات الموضة فى ميلانو

يشار إلى أن مصمم الأزياء الإيطالى جورجيو أرمانى، كان قد كشف فى نوفمبر 2019، عن مجموعة أزياء جديدة فى ميلان أطلق عليها اسم التحولات Transformism، ضمن عدة إطلالات كلاسيكية مناسبة للسهرات والبعض الآخر حمل طابعا احترافيا مناسبا لأوقات العمل.

وشرح المصمم العالمى - حينها - سبب اختياره لاسم المجموعة خلال مؤتمر صحفى مسبقاً، قائلاً: "أردت السماح للمرأة أن تكون حرة ومختلفة كلما وحيثما يحلو لها، وتغيير إطلالتها اعتمادا على مزاجها"، وفقاً لما جاء بموقع wwd للموضة.

أسبوع الموضة فى ميلانو
أسبوع الموضة فى ميلانو

وترجم أرمانى فكرته الشخصية عن الأنوثة فى عدد كبير من الأزياء على منصة العرض، فجاء بعضها يضم سترات بتصميم صغير محدد، والبعض الآخر أكثر سلاسة، مثل التصميمات التى اعتمد فيها على خامة القطيفة التى تتخللها تفاصيل صغيرة.

وفى المجموعة كانت هناك لمسة شرقية ليس لها أصل محدد، هذا ما يمتلكه أرمانى دائماً، لكن دائما ما يكون  الشرق مصدر إلهام له، وأوضح أرمانى: "إنه يقدم مراجع حالمة، ربما أقل واقعية ولكن أكثر ارتباطاً بالمزاج عموماً".

عرض أزياء جورجيو أرمانى
عرض أزياء جورجيو أرمانى

كانت المجموعة تتكون من البناطيل المطوية الفضفاضة مع الأزرار المسترخيّة والمعاطف التى تعانق الجسد والأنماط الخارجية المبطنة المريحة، إلى جانب سراويل قطيفة مع أربطة أسفل الساق قدمت لمسة من الديناميكية لإطلالات، كما كانت المجموعة تتوهج بالألوان الخيالية مثل اللون الأحمر الرائع والأزرق الداكن الذى أضاف مظهرا راقيا للمجموعة، بالإضافة إلى اللون الرمادى.

كذلك جاءت المجموعة بتشكيلة متنوعة من الخامات منها القطيفة اللامع والساتان الحريرى المنقوش، والقطع المطرزة بشكل مميز، وأظهر جورجيو أرمانى اهتمامه بأزياء الرجال وقدم مجموعة من البدل الرسمية كان على رأسهم بدلة بإطلالة عملية باللون الأحمر الداكن.

عرض أزياء
عرض أزياء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة