بتحب الكاريكاتير روح الأوبرا.. ليك فى التراث شاهد معرضا بمتحف ملوى

الأحد، 23 فبراير 2020 08:00 ص
بتحب الكاريكاتير روح الأوبرا.. ليك فى التراث شاهد معرضا بمتحف ملوى الأوبرا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام يوم الأحد 23 فبراير الحالى العديد من الفعاليات الثقافية الفنية، حيث يكرم قصر السينما الفنان محمد صبحي، بقصر السينما بجاردن سيتي، ضمن برنامج" نجم وندوة"، يدير الندوة الفنان تامر عبد المنعم رئيس قصر السينما، ويتناول خلالها صبحي مسيرته الفنية على مدى 50 عاما، إلى جانب طرح العديد من الحلول التي تواجه الفن والإبداع في مصر.

كما ينظم متحف آثار ملوى معرضا فنيا تحت عنوان "ثقافتنا مستقبلنا"، وقال مؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف، إن المعرض يضم عددا من اللوحات الإرشادية والتعريفية تشرح سبل وأهمية حماية التراث والتعريف بالمخاطر التي قد يتعرض لها وطرق حمايته وقت الأزمات لنشر الوعي الأثري لدى مختلف أنواع جماهير الشعب المصري، كما تتناول اللوحات عرضا لعملية تطوير المتحف وإعادة افتتاحه عام 2016.

يفتتح الدكتور مجدى صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، في السابعة من مساء ، بقاعة صلاح طاهر بالأوبرا فعاليات الدورة الثالثة للملتقى العربي لرواد الكاريكاتير والذي يقام بالتعاون مع الجمعية المصرية للكاريكاتير، يأتى ذلك بحضور كوكبة كبيرة من نجوم الكاريكاتير ورواده والفنانين التشكيليين والمثقفين، ويتضمن معرض الملتقى 200 عمل من اللوحات النادرة والأصلية رسمها رواد الكاريكاتير بعضها يعود لأكثر من سبعين عاما.

كما تنظم الجمعية المصرية للرسوم المتحركة، مؤتمرا صحفيا، في تمام الساعة السادسة مساء، للإعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة للملتقى الدولى لأفلام التحريك بمقر الجمعية بمركز الثقافة السينمائية.

واستقبل الملتقى 450 عملا فنيا متنوعا بين الأفلام الطويلة والقصيرة والمسلسلات والتترات والإعلانات والأغنية المصورة، فيما انتهت لجنة المشاهدة من عملها نهاية الأسبوع الماضى.

ويقيم بيت الشعر العربي، بمركز إبداع الست وسيلة "خلف الجامع الأزهر"، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الساعة السادسة مساء غد الأحد، صالون "الشاعر أحمد عبد المعطي حجازى".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة