أكرم القصاص - علا الشافعي

زلزال عقوبات السوبر يهز الوسط الكروى.. الأهلى يعقد اجتماعا طارئا للرد.. ومرتضى منصور يشكو رئيس الانضباط لوزارة العدل.. غريب يعلن استبعاد إمام عاشور من المنتخب الأولمبى.. وشيكابالا يسخر من العقوبة: ها أيه تانى!

الأحد، 23 فبراير 2020 12:14 م
زلزال عقوبات السوبر يهز الوسط الكروى.. الأهلى يعقد اجتماعا طارئا للرد.. ومرتضى منصور يشكو رئيس الانضباط لوزارة العدل.. غريب يعلن استبعاد إمام عاشور من المنتخب الأولمبى.. وشيكابالا يسخر من العقوبة: ها أيه تانى! شغب السوبر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما زالت موجات الغضب العارمة تسيطر على الوسط الكروى عقب إصدار لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصرى لكرة القدم بعد اجتماعها الذى عقد أمس السبت، بخصوص أحداث مباراة السوبر التى أقيمت الخميس الماضى بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، وجاءت قرارات لجنة الانضباط على ضوء الاطلاع على تقارير حكم ومراقب ومنسق عام المباراة وشريط المباراة، وما تلاها من أحداث والوارد من الشركة الناقلة للمباراة.

وقررت لجنة الانضباط إيقاف كل من: محمود عبد المنعم ( كهربا) لاعب الأهلى وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر إدارى الزمالك حتى نهاية الموسم، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه، إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه، إيقاف كل من ياسر إبراهيم و أجاى لاعبى الأهلى مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما بالإضافة لتغريم كل من ناديى الأهلى والزمالك 100 ألف جنيه وكلك منع السيد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك من المشاركة فى أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

الأهلى يعقد اجتماعا طارئا اليوم للرد على قرارات اتحاد الكرة
 

قرر محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، دعوة مجلس الإدارة لاجتماع طارئ اليوم الأحد، للرد على القرارات الصادرة عن اتحاد الكرة بشأن أحداث مباراة السوبر المصرى وحفظ حقوق النادى ولاعبيه كاملةً.

 

مرتضى منصور: سأشتكى رئيس لجنة الانضباط فى وزارة العدل ولن أخوض مباراة القمة

من جهته أكد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، أن المادة 113 من الدستور المصرى تمنحه حصانة عدم توقيع أية عقوبات دون إذن من قبل مجلس النواب المصرى.

وأضاف مرتضى منصور، خلال تصريحاته ببرنامج "زملكاوى" المذاع على قناة الزمالك الفضائية، أن هناك حصانة موضوعية والخاصة بالحديث تحت قبة البرلمان لضمان حرية الرأي في مجلس النواب، وأخرى إجرائية وهي الخاصة بالتي تتعلق بمشاركاتك في جميع الأنشطة.

وأشار مرتضى منصور إلى أنه سيتوجه اليوم إلى وزير العدل لشكوى المستشار سيد البندارى بسبب العقوبات التي وقعت عليه اليوم والخاصة بإيقافه 3 مباريات وتغريمه 200 ألف جنيه.

أعلن رئيس نادي الزمالك الدعوة لاجتماع طارئ الأحد لمجلس إدارة النادى لبحث قرارات لجنة الانضباط التي أعلنت مساء السبت وشهدت إيقافه 3 مباريات وغرامة 200 ألف جنيه، وأن الفريق لن يخوض مباراة القمة أمام الاهلى يوم الاثنين القبل في بطولة الدورى المصرى .

وأكد مرتضى منصور أنه يرفض نهائياً القرارات التي اتخذت ضد النادي ولاعبيه وشخصه أيضاً و هدد بالانسحاب من بطولة الدوري المصري الممتاز في ظل وجود اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني.

وأضاف مرتضى منصور أن اللجنة تجاوزت اختصاصاتها خاصة وأنه لم يشارك في المباراة التي شهدت الأزمة واتخذت قرارا ضده دون أن يكون له ذنب في أي أمر آخر.


شيكابالا يرد بسخرية على قرار إيقافه 8 مباريات: ها إيه تانى؟

علق محمود عبد الرازق "شيكابالا" على قرار لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصرى لكرة القدم، ونشر شيكابالا صورة كوميكس ساخرة، عبر الاستورى الشخصي له بعد دقائق من قرارات لجنة الانضباط، قائلا، "ها إيه تانى".

وائل جمعة تعليقًا على قرارات لجنة الانضباط: إن لم تستحِ فأفعل ما شئت

وجه النجم وائل جمعة، صخرة دفاع النادى الأهلى والمنتخب الوطني الأسبق، رسالة غير مباشرة بتغريدة نشرها عبر حسابها بموقع تويتر منذ قليل، قائلاً: "إذا لم تستحِ فأفعل ما شئت.. الخلاصة".

شوقى غريب: إمام عاشور لن يتواجد مع المنتخب الأولمبى بعد عقوبات مباراة السوبر

أكد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي أنه يدعم أي قرار أخلاقي يصدر من لجنة الانضباط التابعة للاتحاد المصرى لكرة القدم بما في ذلك إيقاف إمام عاشور الذي شارك معه في بطولة إفريقيا تحت 23 عامًا.

وأضاف شوقي غريب في تصريحات تلفزيونية قائلا " أنا أدعم أي قرار أخلاقي أو انضباطي يصدر عن اتحاد الكرة وإذا كان إيقاف إمام عاشور يسري على مستوى المنتخب فى الطبع لن أحاول ضمه للفريق" .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة