متحف أوشفيتز يطالب جيف بيزوس بسحب كتب تروج للنازية من موقع أمازون

الأحد، 23 فبراير 2020 12:00 م
متحف أوشفيتز يطالب جيف بيزوس بسحب كتب تروج للنازية من موقع أمازون كتب تدعم النازية على أمازون
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا متحف أوشفيتز، الملياردير الأمريكى جيف بيزوس، إلى سحب كتب للأطفال تعود إلى الحقبة النازية المعادية للسامية، معروضة على موقع "أمازون" الذى يملكه، وكتب متحف "أوشفيتز ميموريال"، فى تغريده عبر حسابه الرسمى على "تويتر"، "الدعاية النازية البغيضة والخبيثة المعادية للسامية معروضة للبيع ليست فقط على موقع أمازون بريطانيا".

ERS1gx_W4AEIEcd
 

 

وأضاف فى تغريدته التى أرفقها بصورة تضم بعض الكتب المعنية "يجب أن تسحب فوراً كتب لأشخاص من أمثال يوليوس شترايشر يمكن إيجادها على موقع أمازون"، ومن بين هذه المؤلفات كتاب معاد للسامية موجه إلى الأطفال بعنوان "الفطر السام" من تأليف عضو الحزب النازى السابق يوليوس شترايشر ونشر فى العام 1938، وذلك وفقًا لما نقلته "euronews".

 

 

ويعرض الكتاب على موقع أمازون بنسختيه الأصلية الألمانية "دير جيفت-بيلتس" وترجمتها باللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، بعدما تأكدت وكالة "فرانس برس" من ذلك خلال بحث على الإنترنت.

 

وكانت ليتوانيا دعت العام الماضى منصة بيع الكتب إلى الكف عن بيع كتب تروج للحقبة السوفيتية، مؤكدة أن شعار المنجل والمطرقة يثير غضب ضحايا النظام الشيوعى المستبد، وقد سحبت "أمازون" فى الأشهر الـ18 الأخيرة مؤلفات لكتاب يمينيين قوميين بينهم ديفيد ديوك الزعيم السابق لحركة تفوق العرق الأبيض "كو كلوكلس كلان"، وجورج لينكولن أوريول مؤسس الحزب الأميركى النازى، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز".

 

 

يأتى هذا فيما عاد الناجون من المحرقة فى الشهر الماضى إلى معسكر أوشفيتز-بيركيناو للاحتفال بمرور 75 عاماً على تحريره وإطلاق الإنذار بشأن موجة الهجمات المعادية للسامية على جانبى المحيط الأطلسى.

 

وعلى جانب آخر، يشار إلى أن شركة التجارة الإلكترونية أمازون، كانت قد حذرت، السبت، البائعين من أنها ستزيل قوائم المنتجات من المنصة التى تدعى أنها قادرة على علاج فيروس كورونا الجديد، ومع انتشار فيروس كورونا إلى أكثر من عشرين دولة، وتجاوز إجمالى عدد الوفيات فى البر الرئيسى للصين 2000، أصبحت مكافحة المعلومات الخاطئة حول الفيروس تحديا كبيرا، وذلك بحسب موقع TOI الهندى.

ERS1gx_WAAARjeO
 

 

وعلاوة على ذلك، يحاول بعض البائعين الاستفادة من مخاوف الفيروس عن طريق تقديم ادعاءات كاذبة، فوفقًا لتقرير فى CNBC ، يوم الجمعة، حذرت شركة Amazon أحد البائعين من أنها ستحذف قوائمه الخاصة بأقنعة الوجه الجراحية لتقديم "مطالبات تسويق طبى غير معتمدة"، ولكن على الرغم من التحذير الذى وجهه التجار من أطراف ثالثة هذا الأسبوع، أدى البحث السريع الذى أجرته CNBC إلى عدة أمثلة على المنتجات التى بدا أنها تخرق هذه القواعد، بما فى ذلك البخاخات والمنظفات المطهرة التى زعمت أنها "تقتل" فيروس كورونا.

 

كما ظهرت تكلفة استضافة المنتجات التى تدعى أنها "تقتل" فيروس كورونا بعد أن تعاملت المنصة فى وقت سابق مع اتهامات باستضافة سلع غير آمنة ومزيفة وحتى منتهية الصلاحية، وأفيد أن شركة أمازون كانت واحدة من العديد من شركات التكنولوجيا التى ناقشت مع منظمة الصحة العالمية تدابير مكافحة المعلومات الخاطئة حول انتشار الفيروس التاجى على منصاتها.

ERS1gx7WoAAfmI8
 

 

ERS1gx8WsAUKefw
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة