أكرم القصاص - علا الشافعي

الأجواء غير مستقرة.. أمطار غزيرة ورعدية بأغلب المحافظات تمتد للقاهرة والجيزة.. الأرصاد تحذر: اليوم ذروة موجة الطقس السيئ والأمطار قد تصل للسيول.. وتكشف: انخفاض بحرارة الجو 5 درجات والموجة مستمرة للثلاثاء

الإثنين، 24 فبراير 2020 01:19 م
الأجواء غير مستقرة.. أمطار غزيرة ورعدية بأغلب المحافظات تمتد للقاهرة والجيزة.. الأرصاد تحذر: اليوم ذروة موجة الطقس السيئ والأمطار قد تصل للسيول.. وتكشف: انخفاض بحرارة الجو 5 درجات والموجة مستمرة للثلاثاء الأجواء غير مستقرة
كتب محمود راغب - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أغلب أنحاء الجمهورية سقوط أمطار متوسطة وغزيرة أحيانا ورعدية أيضا ، وذلك في ظل موجة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد في الأحوال الجوية، وامتدت فرص الأمطار لمناطق متفرقة بالقاهرة الكبرى، فيما رفعت كافة المحافظات حالة الطوارئ للتعامل مع موجة الطقس السيئ.

 


وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من استمرار موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية اليوم الإثنين وحتى غد الثلاثاء، حيث كشفت أن البلاد تتعرض لموجة من الطقس السيئ تشهد خلالها البلاد أمطارا على أغلب الأنحاء تمتد للقاهرة الكبرى، ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تصل لـ 5 درجات.

الحالة المرورية
الحالة المرورية

 

ذروة الطقس السيئ

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية ، أن موجة الطقس السيئ تبلغ ذروتها اليوم الإثنين 24 فبراير، وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس ومناطق من سيناء تصل لحد السيول وتكون متوسطة على مناطق من جنوب البلاد، ومن المتوقع أن تستمر ذروة الأمطار على سيناء ومدن القناة يوم غدا الثلاثاء المقبل وتخف حدتها على السواحل الغربية والوجه البحرى، على أن يصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة اليوم الإثنين بقيم تتراوح بين 4 و 5 درجات عن المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام.

الحركة فى الشوارع
الحركة فى الشوارع

وأشارت الهيئة إلى أن الرياح ستكون معتدلة تنشط أحيانا على مناطق متفرقة مما يزيد الاحساس ببرودة الطقس وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية يوم الثلاثاء على البحر الأحمر .

الشمس تغيب عن سماء القاهرة
الشمس تغيب عن سماء القاهرة 

الطقس بالقاهرة الكبرى

وفيما يتعلق بحالة الطقس بالقاهرة الكبرى خلال هذا الفترة، فكشفت هيئة الأرصاد أن هناك فرص أمطار تكون متوسطة الشدة إلى غزيرة ورعدية أحيانا اليوم الاثنين وتنخفض درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام بقيم تتراوح بين 4 و 5 درجات ، ومن المتوقع يوم غدا الثلاثاء 25 فبارير أن تسقط الأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة .

الطقس لم يمنع المواطنين من الذهاب لأعمالهم
الطقس لم يمنع المواطنين من الذهاب لأعمالهم

ومن جانبه كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع بداية من الأربعاء أن تنتهى فرص سقوط الأمطار على أغلب أنحاء الجمهورية ، وحتى نهاية الأسبوع الجارى وذلك بعد موجة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد وبدأت الأحد الماضى.

المارة بالشوارع
المارة بالشوارع 

موعد تحسن حالة الطقس

وأضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه من المتوقع أيضا بداية من الأربعاء المقبل أن تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام ، وتعود الشبورة المائية الكثيفة للظهور في الصباح الباكر .

المارة فى شوارع القاهرة
المارة فى شوارع القاهرة
 
وحذر مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، السائقين على الطرق من السراعات الزائدة خلال فترة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، مناشدا المواطنين ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة في ظل شدة برودة الأجواء ليلا .
 
انخفاض درجات الحرارة
انخفاض درجات الحرارة 

طقس اليوم الاثنين ذروة الموجة

و يشهد اليوم الاثنين، بالقاهرة الكبرى طقس بارد نهار شديد البرودة ليلا، وأمطار من متوسطة لغزيرة على مناطق متفرقة تكون رعدية أحيانا والرياح معتدلة، ويشهد الوجه البحرى أيضا طقس بارد نهار شديد البرودة ليلا، وأمطار من متوسطة لغزيرة على مناطق متفرقة تكون رعدية أحيانا والرياح معتدلة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس بارد نهار شديد البرودة ليلا، وأمطار من متوسطة لغزيرة على مناطق متفرقة تكون رعدية أحيانا، والرياح نشطة مما تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

برودة الجو (2)
برودة الجو 
 
وقال الخبراء، إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقس بارد نهارا، شديد البرودة ليلا، وأمطار متوسطة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة، وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار متوسطة على مناطق متفرقة تمتد إلى شمال سلاسل جبال البحر الأحمر والرياح معتدلة، وشمال الصعيد طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار متوسطة على مناطق متفرقة تكون رعدية أحيانا والرياح تنشط أحيانا ، ويشهد جنوب الصعيد طقس معتدل نهارا، شديد البرودة ليلا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح نشطة مثيرة للأتربة.
 
برودة الجو
برودة الجو

 

توقعات بسقوط أمطار غزيرة
توقعات بسقوط أمطار غزيرة

 

توقعات بسقوط أمطار
توقعات بسقوط أمطار

 

حالة الطقس
حالة الطقس

 

شوارع القاهرة
شوارع القاهرة

 

طقس اليوم
طقس اليوم

 

طقس بارد
طقس بارد

 

طقس متقلب
طقس متقلب



 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة