صور.. محافظة مطروح تكرر تجربة الإنترلوك بعد نجاحها.. تطوير منطقة الأفراد ورصف الشوارع الضيقة والأزقة ببلاط الإنترلوك على غرار منطقة السواني.. والمحافظ : التطوير الحقيقى يبدأ من المناطق المحرومة

الإثنين، 24 فبراير 2020 04:30 ص
صور.. محافظة مطروح تكرر تجربة الإنترلوك بعد نجاحها.. تطوير منطقة الأفراد ورصف الشوارع الضيقة والأزقة ببلاط الإنترلوك على غرار منطقة السواني.. والمحافظ : التطوير الحقيقى يبدأ من المناطق المحرومة العمل أثناء تركيبهم لبلاط الانترلوك بشوارع المحافظة
مطروح – فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ مجلس مدينة مرسى مطروح، تنفيذ خطة طموحة لتطوير المناطق المحرومة والعشوائية، وفق الإمكانيات المتاحة، ورصف الشوارع الضيقة والأزقة والممرات ببلاط الإنترلوك، وشجع نجاح التجربة التى تنفذ حاليا بمنطقة السواني، المسئولين على تكرار الفكرة فى مناطق أخرى، خاصة مع إعجاب وإشادة المواطنين بها، ومطالبتهم بتطوير مناطقهم على نفس النسق، وتركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع الضيقة التى يصعب رصفها بالإسفلت لتعذر دخول المعدات اللازمة بها، حيث بدأ تمهيد وتسوية الشوارع الضيقة، بمنطقة الأفراد وهى من أكبر وأقدم المناطق، فى وسط مدينة مرسى مطروح، تمهيداً للبدء فى أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بها، للقضاء على الطرق الترابية وتجمعات مياه الأمطار بها، لتتحول إلى حى نموذجي، ومظهر حضارى وجمالى يليق بالمدينة السياحية.

محافظة مطروح تكرر تجربة الإنترلوك بعد نجاحها (1)

 

وأشاد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بجهود مجلس مدينة مرسى مطروح، فى تطوير عدد من المناطق، مؤكداَ أن الدولة تسعى لتحسين أوضاع معيشة المواطنين وتوفير الخدمات لهم بشكل عادل، وتطوير وتحسين الشوارع والطرق، والعيش فى بيئة أفضل وحضارية، مع التركيز على المناطق المحرومة أو التى تعانى من نقص الخدمات.

وناشد محافظ مطروح الأهالى بضرورة الحفاظ على أعمال التطوير، والطابع الحضاري، بعد الانتهاء من أعمال التطوير، والتى يسبقها مد كابلات كهرباء أرضية بدلا من الهوائية، وأعمال الإنارة و تركيب بلاط الأنترلوك بالشوارع الضيقة بدلا من الرصف.

وكان مجلس مدينة مرسى مطروح، قد بدأ فى تنفيذ توجيهات المحافظ، بتطوير منطقة السوانى القبلية، عقب زيارته للمنطقة ووقوفه على مدى احتياجها للخدمات والمرافق، ومع القرب من الانتهاء من تطوير المنطقة، وتزايد حالة الرضاء والإعجاب بتنفيذ الفكرة، تزايدت المطالبات من أهالى المناطق الأخرى لإدراجها ضمن خطط التطوير، من مجلس مدينة مرسى مطروح، لتطبيق خطته الغير تقليدية، للاهتمام بالمناطق الفقيرة والتى تعانى من نقص الخدمات، والبدء فى رصف الشوارع الضيقة والممرات والأزقة فى المناطق السكنية، ببلاط الانترلوك، خاصة مع صعوبة رصفها بالإسفلت، لصعوبة دخول المعدات بالشوارع الضيقة، ومعاناة المواطنين بسبب تحول هذه الشوارع لبرك طينية مع سقوط الأمطار خلال فصل الشتاء.

 

محافظة مطروح تكرر تجربة الإنترلوك بعد نجاحها (2)
 

وأشاد المحافظ، بفكرة تركيب بلاط انترولك بدلا من الرصف بالشوارع الضيقة بالمنطقة، للتيسير على المواطنين، مع إعطاء الشكل الجمالى والحضارى للمنطقة، مع تركيب كشافات إنارة على أذرع حديدية مثبتة بجدران الممرات والشوارع الضيقة التى لا تتسع لأعمدة الإنارة، ووجه بمراجعة أعمال الصرف الصحى والكهرباء والميول بالشوارع المستهدفة، لتسهيل صرف المياه والأمطار، بالإضافة إلى رصف الشوارع الرئيسية بالمنطقة، وإنهاء أعمال الإنارة ودفن الكابلات الكهربائية، بعد تغيير الأعمدة والكابلات من هوائية إلى أرضية، للبدء فى أعمال الرصف، بالإضافة إلى انه جارِ دعم المنطقة بمحول كهرباء بشبكاته بتكلفة 5 ملايين جنيه.

يأتى ذلك بالتزامن مع مواصلة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، ، لجولاته الميدانية لاستكشاف المناطق والوقوف على احتياجاتها ومطالب الأهالي، إلى جانب متابعة تنفيذ الأعمال، وتطوير عدد من المناطق، التى تفقدها من قبل ووجه بتطويرها وتلبية احتياجاتها، والوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين ومطالبهم، ومتابعة أعمال النظافة.

كما وجه محافظ مطروح بإنارة منطقة المقابر بأعمدة إضافية، وإزالة الإشغالات على جانب خط السكة الحديد، بما ييسر حركة المواطنين وإزالة المخلفات والقمامة للحفاظ على المظهر الحضاري.

محافظة مطروح تكرر تجربة الإنترلوك بعد نجاحها (3)
 

وقال اللواء وليد المعداوى رئيس مدينة مرسى مطروح، فى تصريح لـ " اليوم السابع" أن هناك خطط يجرى تنفيذها فى عدة مناطق تباعاً، من أجل توفير الخدمات والمرافق الضرورية، للمواطنين خاصة بالمناطق المحرومة والتى تعانى من نقص أو ضعف الخدمات، مثل الرصف وإنارة الشوارع ليلا ومد شبكات المرافق الأخرى.

وأضاف رئيس مدينة مرسى مطروح، أنه تم التوصل لتنفيذ فكرة تركيب بلاط الانترلوك، لأول مرة بالمدينة، بالممرات والشوارع الضيقة، بمنطقة السواني، لتتماشى مع الشكل الحضارى والجمالى للمدينة، وتوفير الراحة وتيسير حركة تنقلات أهالى المنطقة ولمنع تراكم مياه الأمطار خلال فصل الشتاء، وذلك بالتزامن مع رفع كفاء إنارة أعمدة الشوارع ومد شبكات الكهرباء والغاز والمياه، حسب خطط كل مرفق من القطاعات المعنية.

وأشار " المعداوي" إلى أن فكرة تركيب بلاط الانترلوك عملية وتعطى منظر جمالي، كما أنه سهل الفك وإعادة التركيب مرة أخرى، فى حال الحاجة لإجراء أية أعمال أو مد المرافق بالمنطقة المرصوف يها، وهو ما يقلل من النفقات العامة، وأنه جارِ الإعداد لتعميم الفكرة فى باقى المناطق المماثلة بالمدينة.

محافظة مطروح تكرر تجربة الإنترلوك بعد نجاحها (4)
 

وأوضح رئيس مدينة مطروح، أن هذه الأعمال جاءت بناء على تعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، خلال جولاته الميدانية، وزيارته لمنطقة السوانى قبل أسبوعين، ووجه بمتابعة وسرعة الانتهاء من الأعمال الجارية للكهرباء والإنارة بالمنطقة، قبل أن تبدأ فيها أعمال رصف الشوارع الضيقة والأزقة ببلاط الانترلوك وذلك من أجل نظافتها وراحة المواطنين سكان هذه المناطق، فى إطار أعمال التطوير والتجميل للمناطق السكنية، خاصة المناطق المحرومة من الخدمات.

وأشار رئيس مدينة مرسى مطروح، إلى الانتهاء من أعمال تحويل كابلات الكهرباء فى عدد من المناطق من هوائية لكابلات أرضية، وتثبيت أعمدة الإنارة الجديدة، وتركيب كشافات الإنارة الليد الموفرة .

وأوضح رئيس مدينة مرسى مطروح، بأنه يتابع أعمال الكهرباء والإنارة وتركيب بلاط الانترلوك بالشوارع الضيقة، بشكل دوري، ومتابعة سرعة انجاز أعمال المرافق والخدمات قبل أعمال الرصف بالشوارع الأخرى، تنفيذا لتوجيهات محافظ مطروح .

وكان مجلس مدينة مرسى مطروح، قد بدأ الشهر الماضى فى تنفيذ أعمال رصف الشوارع الضيقة والأزقة، ببلاط الانترلوك، لأول مرة على مستوى المحافظة، وذلك لصعوبة رصف هذه الأماكن بالإسفلت، وذلك من أجل نظافة وراحة المواطنين سكان هذه المناطق، فى إطار أعمال التطوير والتجميل للمناطق السكنية، خاصة المناطق المحرومة.

كما يجرى تنفيذ أعمال طريقين جديدين بمحاذاة السكة الحديد، بعد رفع أكثر من 7 ألاف طن من مخالفات البناء، ليصبح أحد المحاور الهامة ليربط منطقة السوانى وشارع المحطة بباق المناطق الشرقية، حيث سيتم. رصف طريق جنوب خط السكة الحديد، من مزلقان المغاربة وحتى منطقة المقابر، وربطه بالطريق المتجه جنوباً، ورصف طريق جديد، شمال السكة الحديد، من مزلقان المغاربة إلى منطقة الإمام مالك شرقاً، مشيراً إلى أنه يجرى حاليا، تنفيذ أعمال تدبيش وتكسية جوانب السكة الحديد، وتوسعة مسار الطريق، للبدء فى أعمال الرصف.

 
 
محافظة مطروح تكرر تجربة الإنترلوك بعد نجاحها (5)
 

 

محافظة مطروح تكرر تجربة الإنترلوك بعد نجاحها (6)
 

 

محافظة مطروح تكرر تجربة الإنترلوك بعد نجاحها (7)
 

 

محافظة مطروح تكرر تجربة الإنترلوك بعد نجاحها (8)
 

 

محافظة مطروح تكرر تجربة الإنترلوك بعد نجاحها (9)
 

 

محافظة مطروح تكرر تجربة الإنترلوك بعد نجاحها (10)
 

 

محافظة مطروح تكرر تجربة الإنترلوك بعد نجاحها (11)
 

 

محافظة مطروح تكرر تجربة الإنترلوك بعد نجاحها (12)
 

 

محافظة مطروح تكرر تجربة الإنترلوك بعد نجاحها (13)
 

 

محافظة مطروح تكرر تجربة الإنترلوك بعد نجاحها (14)
 

 

محافظة مطروح تكرر تجربة الإنترلوك بعد نجاحها (15)
 
محافظة مطروح تكرر تجربة الإنترلوك بعد نجاحها (16)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة