أكرم القصاص - علا الشافعي

طقوس الهنود تربك مائدة الرئيس الأمريكى فى نيودلهى.. سى إن إن: اعتاد تناول اللحوم بشكل دائم.. رئيس وزراء الهندى "نباتى بامتياز".. ومصدر مقرب من الرئيس الأمريكى: يصعب عليه التفريط فى طبق شرائح "الستيك"

الإثنين، 24 فبراير 2020 08:30 م
طقوس الهنود تربك مائدة الرئيس الأمريكى فى نيودلهى.. سى إن إن: اعتاد تناول اللحوم بشكل دائم.. رئيس وزراء الهندى "نباتى بامتياز".. ومصدر مقرب من الرئيس الأمريكى: يصعب عليه التفريط فى طبق شرائح "الستيك" ترامب وميلانيا أثناء وصولهما الهند
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى رحلاته إلى الخارج، تحرص الدول المستضيفة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب على جعله يشعر كأنه فى بيته، وتقديم أكلاته المفضلة له وفى مقدمتها طبق شرائح اللحم "الستيك" وبجوارها زجاجة الكاتشب، لكن ماذا سيفعل الرئيس المحب للحم فى الهند، التى يواجه فيها آكلى اللحوم هجوما شديدة وانتقادات حيث يقدس الهندوس البقر.

وتقول شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن الرئيس الذى عادة ما يحتوى نظامه الغذائى على لحم الستيك أو البرجر أو سندوتش اللحم، يواجه صدمة محتملة مع زيارته لثلاث مدن هندية فى الوقت الراهن.

وتشمل زيارة ترامب للهند، وهى الأولى له رسميا منذ دخوله البيت الأبيض فى عام 2017، ثلاث مدن وهى أكرا وديلهى وجوجارات، حيث يشكل الهندوس أغبية ويتم التعامل مع الأبقار على أنها مقدسة، وفى بعض الأحياء يعد أكل اللحم من المحرمات التى لا تتم فى العلن.

كما أن مضيف ترامب، رئيس الوزراء الهندى نيرندرا مودى،  معروف بأنه نباتى للغاية.

وقد جهز مودى حفل استقبال حار لترامب بما فى ذلك استضافة حشد هائل فى أكبر ملعب كريكيت بالعالم وجولة فى تاج محل. ولأنه نباتى، يخطط مودى لتقديم غذاء نباتى لترامب، حسبما قال عدد من الأشخاص المطلعة على الأمر.

وسيتناول ترامب عدة وجبات مع مودى خلال وجوده فى الهند، منها حفل غذاء ومأدبة رسمية مساء غدا الثلاثاء فى قصر الرئاسة الرسمى فى ديلهى.

وتقول "سى إن إن" إن المطلعين على التخطيط للزيارة يقولون إن قوائم الطعام يتم إنجازها فى اللحظات الأخيرة، كما أن مساعدى ترامب معروفون بالتدخل من أجل ضمان  توفير المذاقات التى يحبها ترامب عندما يكون بالخارج. وسبق أن تناول ترامب لحم السيك مرتين فى اليوم أثناء وجوده بالخارج.

ونفت "سى إن إن" عن شخص مقرب من الرئيس تناول العشاء معه من قبل عدة مرات إن ترامب يتناول السلطة مع اللحم فى كل وجبة، وأضاف "لم أراه أبدا يأكل خضروات".

وعلى الرغم من أن هذه هى الزيارة الرسمية الأولى لترامب للهند، إلا أنه سبق أن قام بزيارتها قبل توليه الرئاسة حيث يوجد بها أكبر ممتلكات منظمة ترامب خارج الولايات المتحدة.

وفى السابق، كانت البلدان التى تستقبل تراب تستوعب فى كثير من الأحيان نظامه الغذائي، فقدمت له لحم الخروف أو أى بديل أخر لو لم تكن شرائح اللحم متوفرة فى القائمة. لكن العديد من المسئولين قالوا إنه من الصعب تخيل أن مودى سيقدم للرئيس طعام غير معتاد.

وقال مسئول سابق إنه لا يعرف ماذا سيفعل رئيس الوزراء الهندى فى هذه الحالة، فهم لا يقدمون البرجر بالجبن.

كما أن أحد مطاعم الوجبات السريعة المفضلة لترامب، ماكدونالدز، لا يقدم لحوم البقر فى الهند، ويتناول السكان المحليون بدلا منها برجر الفراخ أو شطائر الجبن المقلى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة