أكرم القصاص - علا الشافعي

من القلب للقلب.. أطفال روس يدعمون مصابى كورونا فى الصين بالرسم والألوان

الإثنين، 24 فبراير 2020 07:29 م
من القلب للقلب.. أطفال روس يدعمون مصابى كورونا فى الصين بالرسم والألوان رسومات الأطفال لدعم مصابى كورونا فى ووهان
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت شعار "يدا بيد ومن القلب إلى القلب" نظم عدد من الأطفال الروس فعالية رسم لدعم مصابى فيروس كورونا "كوفيد 19"، فى مدينة ووهان الصينية، فى محاولة منهم للتخفيف على الحالة النفسية للمصابين ودعمهم فى هزيمة الفيروس القاتل.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by العربية Al Arabiya (@alarabiya) on

ونشر الحساب الرسمى لـ"العربية"، تقريرا يظهر قيام الأطفال برسم أعمال فنية  تعكس دعمهم للأطباء والمرضى فى مواجهة وتحدى فيروس كورونا، حيث قال ياروسلاف سوبوليفسكى، أحد الأطفال المشاركين فى فعالية الرسم: "أنا أرسم الانتصار على فيروس كورونا، اللون الأحمر يعنى أن كل شيء هو الانتصار، الهيروغليفية تعنى الحب واليد تجلب السلام والحب والأعلام تشير إلى صداقتنا مع الصين"، مضيفا: "هذه الأعمال سترسل إلى مدينة ووهان لتساعد فى تقديم الدعم العاطفى للمرضى فى الصين".

2
 
من جانبه أوضح منظم الحدث كونستاتين ياجودين: "الصين تحب الأطفال كثيرا، الأطفال عاطفيون وهذا ما يساعد المرضى على الشفاء وأحيانا يكون أفضل من الدواء"، مضيفا: "عندما يكون المريض فى الجناح ليس لديه ما يلفت نظره فيرى الرسومات، يدرك أنه لا يزال لديه مكان للعودة إليه".
 
منظم فعالية الرسم
منظم فعالية الرسم

 

وكان سفير الصين لدى روسيا، تشانج هان هوى، أعلن اليوم الاثنين، أن خبراء صينيين طوروا لقاحًا يُعتبر بشكل أولى فعالًا ضد فيروس "كورونا" المستجد.

وقال السفير الصينى: "طورت الصين لقاحًا يُظهر المناعة لكن هذا بشكل أولى، وهناك حاجة لمزيد من الفحص والتطوير"، مضيفا أن الأطباء استخدموا بنجاح الأدوية الصينية التى لا تُحدث مضاعفات بعد الاستخدام، وثبتت أيضًا فعالية الدواء السوفيتى الذى يُستخدم فى مكافحة الملاريا.

 

طفل مشارك فى فعالية الرسم
طفل مشارك فى فعالية الرسم

ووفقًا للدبلوماسى الصينى، يُصاب مئات الآلاف من الأشخاص فى الصين بفيروس "كورونا" كل يوم، ويتعافى حوالى ألفين، وقد انخفض معدل الوفيات الناجمة عن الفيروس، وأصبح اليوم أقل بـ3% فى مقاطعة هوبى حيث بدأ انتشار المرض، وبـ0.55% فى المقاطعات الأخرى.

رسومات الأطفال الروس
رسومات الأطفال الروس

وفى وقت سابق من شهر فبراير الجارى، تم إطلاق دواء فى الصين اعترفت به السلطات رسميًا على أنه يُحتمل أن يكون فعالًا فى مكافحة فيروس "كورونا"، ويُعرف الدواء باسم "فافيبيرافير" أو "أفيجان"، وتمت الموافقة على بيع دواء آخر هو "فافيلافاى".

33

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة