أكرم القصاص - علا الشافعي

المستشار أحمد الزند: سيظل قضاة مصر على مر السنين يذكرون مبارك بالإعزاز والتقدير

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 10:51 م
المستشار أحمد الزند: سيظل قضاة مصر على مر السنين يذكرون مبارك بالإعزاز والتقدير المستشار أحمد الزند
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى المستشار أحمد الزند وزير العدل الأسبق الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك قائلا أمضى حياته في خدمة الوطن ولعب دورا بارزا في استعادة الأرض.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد سيظل قضاة مصر على مر السنين يذكرونه بالإعزاز والتقدير لتلك الخطوات التي خطاها في سبيل استقلال القضاء والحفاظ على هيبة رجاله إيمانا منه بأنه بالعدل ترتقى الأمم رحمه الله وجزاه عنا خير الجزاء، كما تقدم لأسرة الراحل بالعزاء.

وتابع: آخر مرة التقاه القضاة كان ملتزما ويتكلم بحساب يتصرف كرجل دولة وانبهر الحضور بمدى صلابته لم يكن ينصرف عن الحضور لثانية واحدة.

بدأت أسرة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، تجهيز المقبرة التي سيتم دفنه فيها بعد أن وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء.

ومن المقرر أن يتم دفن الرئيس الأسبق حسنى مبارك في مدافن العائلة بمصر الجديدة، حيث سادت منذ قليل حالة من التأهب بالمنطقة المحيطة بالمقابر.

وتقع مقبرة الرئيس الأسبق بجوار مقابر عائلة "ثابت" التى تنتمى إليها سوزان مبارك زوجة الرئيس الأسبق، والتي تقع بجوار محطة مترو كلية البنات بمصر الجديدة.

وتوفى اليوم الثلاثاء، الرئيس الأسبق حسنى مبارك عن عمر يناهز 92 عاما.

والرئيس الأسبق من مواليد محافظة المنوفية مايو 1928، التحق بالكلية الحربية وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية و درجة البكالوريوس في العلوم الجوية عام 1950.

عين مديرًا للكلية الجوية في إطار حمله تجديد لقيادات القوات المسلحة، ثم رئيسًا لأركان حرب القوات الجويه المصرية وقائدًا للقوات الجوية .

اختاره الرئيس الراحل محمد انور السادات نائبا له عام ١٩٧٥ وخلفه في الحكم عام 1981.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة