ميسي VS مارادونا.. قائد برشلونة يظهر فى مسرح تألق الأسطورة لأول مرة

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 12:30 م
ميسي VS مارادونا.. قائد برشلونة يظهر فى مسرح تألق الأسطورة لأول مرة ميسي ومارادونا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت المقارنات من جديد بين اللاعب الأفضل فى تاريخ كرة القدم بين الثنائى الأرجنتينى الأسطورى، دييجو أرماندو مارادونا ومواطنه ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسبانى، وذلك فى الوقت الذى يشهد الزيارة الأولى لقائد التانجو الحالى إلى ملعب "سان باولو" معقل نابولى الإيطالى الذى كان شاهدا على تاريخ طويل من السحر والتألق للنجم الملهم مارادونا.

 

ويزور ميسي ملعب "سان باولو" فى إيطاليا للمرة الاولى عندما يقود فريقه برشلونة الإسبانى أمام نابولى، فى تمام العاشرة من مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "سان باولو" معقل فريق الجنوب، ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دورى أبطال أوروبا "تشامبيونزليج".

 

ERfD-AdWAAwSsgV
 

ولعب مارادونا بقميص فريق الجنوب بين عامى 1984 حتى عام 1991، وأصبح أسطورته الخالدة بعدما قاده للتتويج بلقب الدورى الإيطالي عامى 1987 و1990، وساهم فى فوزه بكأس الاتحاد الأوروبى عام 1989 وكأس إيطاليا عام 1987 والكأس السوبر الإيطالى 1990.

ميسي ومارادونا
ميسي ومارادونا

وتحدث الإيطالى جينارو جاتوزو، المدير الفنى لفريق نابولى، خلال المؤتمر الصحفى عن المقارنة بين الثنائى الأرجنتينى، مشددا على أن ميسي هو أعظم لاعب كرة قدم فى التاريخ، وأهم حتى من مواطنه أسطورة النادى الإيطالى مارادونا.

 

وقال جاتوزو "إنه الأعظم ومثال يحتذى به، لا يتحدث بأى شيء مسيء، يقوم بأمور غير موجودة سوى فى لعبة بلاي ستيشن وهى أمور لا يمكن تخيلها".

 

وأضاف مدرب نابولى عن مارادونا "لم أشاهده عن قرب، في الملعب، أعلم أنه كان بطلا وأعلم أنى فوت على نفسى أمرا رائعا، أندم على ذلك"، وتابع "اليوم أرى ميسى يفعل أشياء قام بها مارادونا".

 

 

فى المقابل، رفض  لورينزو إنسيني، قائد نابولي، المقارنة بين ميسي نجم برشلونة ومارادونا أسطورة الفريق الإيطالى قائلا  "ميسى هو الأفضل في العالم حاليا لكن بالنسبة لنا أهل نابولي، مارادونا هو كل شيء ولا أريد المقارنة بينهما.. مارادونا مقدس".

 

من جانبه، تحدث جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة فى المؤتمر الصحفى، أمس عن إمكانية انتقال ميسي إلى نابولي كما فعل مواطنه الأسطورة مارادونا، حيث علق قائلا: "أرى هذا الأمر صعباً، عليك سؤاله، أتمنى أن يعتزل في برشلونة".

 

نابولي ضد برشلونة

وتأهل برشلونة لثمن نهائي دورى الأبطال بعد تصدره لجدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 14 نقطة جمعها من 4 انتصارات وتعادلين، كما حافظ على سجله خاليا من الهزائم وسجل 9 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف فقط.

 

في المقابل، حجز نابولى مقعده في هذا الدور بعدما حصل على المركز الثانى في المجموعة الخامسة خلف ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، حيث جمع فريق الجنوب 12 نقطة من 3 انتصارات ومثلهما تعادلا ولم يسجل أي هزيمة وأحرز لاعبوه 11 هدفا واهتزت شباكهم 4 مرات.

نابولي ضد برشلونة

يتسلح برشلونة بقائده الأرجنتينى ميسي الذى يغرد منفردا في صدارة قائمة أفضل هدافى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا في التاريخ بعدما سجل 26 هدفًا خلال مشاركته في 28 مباراة بهذا الدور، متقدما عن كريستيانو رونالدو الوصيف برصيد 23 هدفًا، كما يملك البرغوث الرقم القياسى لأكثر لاعب تهديفا فى مباراة واحدة بثمن النهائي عندما هز شباك بايرن ليفركوزن بخمسة أهداف دفعة واحدة في عام 2012.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة