أكرم القصاص - علا الشافعي

«مهرجان العالم القديم السينمائى» أول مهرجان سينمائى دولى بمدينة بورسعيد

الأربعاء، 26 فبراير 2020 04:00 م
«مهرجان العالم القديم السينمائى» أول مهرجان سينمائى دولى بمدينة بورسعيد بوستر مهرجان العالم القديم السينمائى ببورسيعد
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مؤسسة «سينماتوجراف للثقافة والفنون» لمؤسسها المخرج إسماعيل مراد عن تأسيسها مهرجان سينمائي دولي بمدينة بورسعيد،  وذلك تحت عنوان «مهرجان العالم القديم السينمائي»، على أن تنطلق فعاليات أولى دوراته خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل.

وقد أكد المخرج إسماعيل مراد، مؤسس ورئيس المهرجان، أنه حصل على موافقة وزارة الثقافة بتأسيس هذا الحدث السينمائي، متجهاً بالشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، علي إسهامهما في انطلاق هذا المشروع الفني الكبير، الذي يتمني أن يتحقق برؤية طموحة ودعم من مؤسسات الدولة المختلفة.

وأشار مراد إلى أن «مهرجان العالم القديم السينمائي» يهدف إلي نشر الوعي ودفع العمل السينمائي وتحقيق التواصل مع دول قارات العالم القديم بما يُسهم في تحقيق الاحتكاك اللازم لاكتساب المزيد من الخبرات التي تتضمنها الثقافات المختلفة لقارات العالم القديم.

وتضمنت لائحة المهرجان 3 مسابقات رئيسية، وهي علي الترتيب المسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة، بعد ذلك تأتي مسابقة أفلام مشروعات خريجي المعاهد والأكاديميات السينمائية بالقارات الثلاث، بينما المسابقة الثالثة تتمثل في "محمود ياسين لصناع الأفلام من أبناء بورسعيد"، بالإضافة إلى عدد من البرامج الموازية التي يتم العمل عليها لإعلانها قريبا حسبما أكد المخرج اسماعيل مراد.

 

555
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة