الأهلى يحصد مكاسب بالجملة بعد القمة 119.. ثلاث نقاط ثمينة فى سلسلة الانتصارات.. خروج الزمالك من المنافسة بعد تطبيق اللائحة.. عدم إجهاد اللاعبين قبل مواجهة صن داونز.. محو صورة الخسارة من غريمه التقليدي

الأربعاء، 26 فبراير 2020 11:00 ص
الأهلى يحصد مكاسب بالجملة بعد القمة 119.. ثلاث نقاط ثمينة فى سلسلة الانتصارات.. خروج الزمالك من المنافسة بعد تطبيق اللائحة.. عدم إجهاد اللاعبين قبل مواجهة صن داونز.. محو صورة الخسارة من غريمه التقليدي الأهلى يقترب من حسم بطولة الدورى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثلاثة أيام فقط كانت كافية لتحويل مرارة الهزيمة التي مني بها النادي الأهلي أمام غريمه التقليدي الزمالك، إلى فرحة بالفوز ومواصلة الانتصارات المحلية، بعد خسارة المارد الأحمر لكأس السوبر المصري أمام الفارس الأبيض، في اللقاء الذي جمع القطبين، الخميس الماضي بالإمارات، وفاز فيها الزمالك بنتيجة 4/3 بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

ورغم أن قمة الدوري العام، والمؤجلة من الأسبوع الرابع في الدوري العام لم تقام بين الأهلي والزمالك بالأمس، بسبب انسحاب الفريق الأبيض من المباراة، إلا أن الأهلي حقق مكاسب بالجملة من تلك المباراة سواء على المستوى الفني أو الإداري خاصة في فترة مكتظة بالمباريات القوية والهامة للفريق الأحمر.

فالصورة التي ظهر عليها الأهلي أمام الجماهير واحترامه لقرارات اتحاد الكرة رغم اعتراضه على قرارات لجنة الانضباط، والوصول إلى ملعب المباراة رغم الحالة الجوية السيئة، جعلت الأهلي يحظى باحترام جميع الجهات المسئولة لحفاظه على صورة الرياصة المصرية.

ثلاث نقاط ثمينة للأهلي

هي الأغلى والأسهل بالنسبة للنادي الأهلي، ورغم أنها نقاط اعتبارية، تبقى أهميتها في الحفاظ على سلسلة الانتصارات المحلية والتي وصلت تحت قيادة السويسري رينية فايلر المدير الفني للفريق الأحمر، إلى 16 فوز متتالي بالدوري العام، ولم يتبقى للأهلي سوى فوز واحد فقط ليعادل السويسري الرقم المسجل بإسم مانويل جوزية مع الفريق الأحمر بأكبر سلسلة انتصارات متتالية في الدوري والتي تبلغ 17 مباراة متتالية في موسم 2005/2006.

خروج الزمالك من المنافسة

ليس النقاط الثلاث فقط التى حصدها الأهلي باعتباره فائزا على الزمالك بهدفين نظيفين هي المكسب الوحيد، فبعد تطبيق اللائحة التي أقرها اتحاد الكرة على الزمالك باعتباره منسحبا، فمن المقرر أن يخصم من الزمالك 6 نقاط اضافية في نهاية الموسم، وبما أن الزمالك يحتل حاليا المركز الثالث في جدول المسابقة برصيد 31 نقطة، في الوقت الذي يعتلي فيه الأهلي قمة المسابقة برصيد 48 نقطة بالعلامة الكاملة، فالفريق الأبيض يكون بهذا الشكل ابتعد بنسبة كبيرة عن ملاحقة الأهلي على لقب الدوري.

عدم إجهاد اللاعبين

الأهلي فاز على الزمالك دون مواجهة، وهو ما وفر جهود لاعبيه إلى المباراة الأهم في دوري أبطال أفريقيا، فخوض لقائين متتاليين وفي أقل من أسبوع أمام الزمالك في السوبر المصري ثم الدوري، كان سينهك لاعبو الفريق الأحمر الذي يستعد لمواجهة صن داونز بطل جنوب أفريقيا، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا، في مباراة يعتبرها جماهير القلعة الحمراء انتقامية خاصة وأن ذات الفريق كان سببا في خروج الأهلي من النسخة الماضي للبطولة من نفس الدور بهزيمة قاسية، حيث فاز بطل جنوب أفريقيا بخماسية نظيفة في الذهاب وخسر بهدف نظيف في الإياب.

محو صورة الخسارة

استعاد الأهلي قدرا كبيرا من روحه المعنوية بالفوز الاعتباري على الزمالك، قبل خوض اللقاء الأفريقي المقرر اقامته مع صن داونز على استاد القاهرة الدولي في السادسة مساء السبت المقبل، وفي حالة اقامة مباراة القمة 119 واذا تعرض الأهلي لخسارة ثانية أمام الزمالك، كان هذا سيصعب من مهمة المارد الأحمر في دوري الأبطال، وحتى في حالة عدم خوضها أو تأجيلها كان سيضع لاعبو الأهلي تحت ضغط أكبر لمحو صورة خسارة السوبر، ولهذا كان الفوز الاعتباري فوزا معنويا له تأثير كبير لدى لاعبي القلعة الحمراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة