أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب وهدايا الولاية الأولى.. لوحة بإطار من ذهب وحقائب لويس فيتون أبرزها.. وسنة أولى رئاسة الأعلى قيمة بـ140 ألف دولار.. 2018 الأقل بـ88 ألفا.. وساعة هدية من بلد خليجى تم إعدامها خوفاً من التجسس على مايك بنس

الأربعاء، 26 فبراير 2020 05:30 ص
ترامب وهدايا الولاية الأولى.. لوحة بإطار من ذهب وحقائب لويس فيتون أبرزها.. وسنة أولى رئاسة الأعلى قيمة بـ140 ألف دولار.. 2018 الأقل بـ88 ألفا.. وساعة هدية من بلد خليجى تم إعدامها خوفاً من التجسس على مايك بنس ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن الزعماء الأجانب قد قللوا من سخائهم عندما يتعلق الأمر بالهدايا المقدمة إلى الرئيس دونالد ترامب وعائلته وكبار المسئولين الأمريكيين، فوفقا للسجل الفيدرالي الذى يفصل الهدايا الرسمية التي تحصل عليها العائلة الرئاسية وكبار مسؤولي إدارة ترامب، تلقوا هدايا تقدر بـ88420 دولارا من زعماء أجانب في 2018.

 

وتوضح القائمة أن ترامب وزوجته ميلانيا وابنته إيفانكا وصهره جاريد كوشنر أبلغوا عن تلقيهم هدايا بقيمة 88،420 دولارًا من زعماء أجانب في عام 2018، لتتراجع بذلك قيمة الهدايا، حيث بلغت قيمة الهدايا المقدمة لهم في عام 2017، وهو العام الأول لترامب فى البيت الأبيض، 140،000 دولار أمريكى، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

ومن بين الهدايا المقدمة للرئيس ترامب، صورة شخصية له داخل إطار من الذهب قدمها له رئيس وزراء فيتنام نجوين شوان فوك، وتبلغ قيمتها 3100 دولار. ويبدو أن الرئيس الفيتنامي أراد مغازلة أنا ترامب، حيث قدم له في عام 2017 هدية عبارة عن صورة ترامب أمام العلم الأمريكى مرسومة على الأحجار الكريمة بقيمة 1880 دولارا.

 

وكانت الهدية الأكثر قيمة التي منحت لترامب من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذى قدم له حقيبة لويس فويتون للجولف ومجموعة من الصور الفوتوغرافية التي بلغت قيمتها 8،250 دولار. تمشيا مع موضوع الجولف ولكن على نطاق أكثر تواضعا ، أهدى رئيس بلدية دافوس ،بسويسرا لترامب عصا جولف بقيمة 450 دولارًا.

 

وتم تسليم جميع الهدايا المقدمة إلى أسرة ترامب تقريبًا إلى الأرشيف الوطني للعرض أو التخزين ، ولكن كموظفين حكوميين ، لديهم خيار شرائها.

 

اختار كل من جاريد كوشنر وإيفانكا ترامب شراء أربعة أساور قدمها لهما العاهل الأردنى وزوجته الملكة رانيا والتي بلغت قيمتها 3،185 دولارًا.

 

كما تلقت ميلانيا ترامب غطاء سرير بقيمة 4200 دولار من الرئيس الأوزبكي، ومجموعة من خزانات الشموع بقيمة 1،010 دولار من ملكة الأردن وحقيبة صغيرة بقيمة 1،280 دولار من شريك رئيس الوزراء البلجيكي .

 

تلقى ترامب أيضا وعاء كريستال مزين بالأعلام الأمريكية والإيرلندية من رئيس وزراء ايرلندا بقيمة 3800 $. ونسخة طبق الأصل مصنوعة من الفضة من مجمع ريجستان الأوزبكي من رئيس البلاد بقيمة 2950 دولارًا ؛ وزهرية خزفية ووثائق في إطار صادرة عن ملكة البرتغال عام 1783 من الرئيس البرتغالي ، تقدر قيمتها بمبلغ 2270 دولارًا.

 

وأعطى العاهل السعودي، الملك سلمان ترامب تمثالًا لجمل مطلى بالذهب يقف بالقرب من أشجار النخيل تبلغ قيمته 2650 دولارًا ، وقد أعطى ولى العهد السعودي ميلانيا ترامب وعاءًا وإطارًا للمجموعة تقدر قيمتهما بألفى دولار.

 

وظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، الذي غاب عن قائمة عام 2017 ، في قائمة هدايا عام 2018 ، بعد أن منح ترامب صندوقا يحتوى على 12 ميدالية فضية بقيمة 1500 دولار.

وعاء من الكريستال هدية رئيس وزراء أيرلندا
وعاء من الكريستال هدية رئيس وزراء أيرلندا

 

حصل نائب الرئيس مايك بينس على هدية من دولة خليجية  بقيمة 5،730 دولارًا ، لكن تم تدميرها "وفقًا لسياسة" الجهاز السري ، وفقًا لقائمة الكشف.

ومن المحتمل أن تكون هذه الخطوة قد تمت لأن جهاز الخدمة السرية يشتبه في أنه قد يكون جهاز تجسس، كما كان وزير الخارجية مايك بومبيو متلقيًا آخر متكررًا للهدايا من القادة الأجانب في عام 2018.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة