أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. رمضان عبد المعز: استخدام سيارة وتليفون العمل فى الأمور الشخصية "حرام"

الأربعاء، 26 فبراير 2020 07:09 م
فيديو.. رمضان عبد المعز: استخدام سيارة وتليفون العمل فى الأمور الشخصية "حرام" الشيخ رمضان عبد المعز
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، من استخدام معدات وأدوات العمل فى الأمور الشخصية، مضيفا: "هذا مال عام حرام استخدام سيارة العمل أو التليفون فى توصيل الأبناء للمدارس أو الحديث مع الأصدقاء".

وتابع عبد المعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"اليوم الأربعاء: "كل واحد لازم يكون حريص فى اتقاء الله فى هذا الأمر، لازم نخاف على نفسنا من جهنم، وهتلاقى ناس حاملة أوذارهم على ظهورهم، لازم نبعد عن الحرام، كل ما نبت من حرام فالنار أولى به".

وفى سياق أخر قال عبد المعز، إن القرآن الكريم علمنا ما يجب وما لا يجب قوله، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بنص ما يقال وما يلفظ دون التحجج بالنوايا والمقصود.

وأضاف، أن هناك عبارات متداولة خاطئة، مثل الجملة الشائعة عن «النائم بياكل رز بلبن مع الملايكة" قائلا: "مفيش ملايكة بتاكل"، مشيرًا إلى اللغط حول استخدام النص القرآنى في غير موضعه، مثل محل الترزى الذى يستشهد بالآية الكريمة "وفصلناه تفصيلًا"، لافتًا إلى أن كل هذا وقياسًا عليه الميكروباص والكافيهات، لا يجوز، حيث إن كلام الله منزه عن كل هذا العبث.

فيما قدم رمضان عبد المعز تفسير للآية الكريمة "يَا أَيُّهَا النَّبِى إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا" وهى الأية رقم 45 من سورة الأحزاب.

وأشار ، أن القران جعل طاعة الله وطاعة الرسول "طاعة واحدة" فالإيمان بالله والنبى محمد لأنه رسولا وشاهدا، فالنبى محمد "صلى الله عليه وسلم" قال لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعا لِما جئت به.

 كما تحدث الشيخ عبد المعز عن أهمية الصلاة فى أوقاتها حتى أثناء إقامة الحروب فالصلاة لم تسقط عن المؤمنين، وقال إن الرسول كان يحث المؤمنين دائما على الصلاة ويعلمهم وضوء الأنبياء.

وعن كلمة "مبشرا" فى الآية الكريمة وضح أن رسول الله محمد "صلى الله عليه وسلم عندما أرسل معاذ إلى اليمن أوصاه وعهد إليه، وقال له: "يا معاذ يسر ولا تعسر، وبشر ولا تنفر، وإنك ستقدم على قوم من أهل الكتاب، وفى نهاية الآية كلمة "نذيرًا" للكافرين من أشد العقاب".

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة