أكرم القصاص - علا الشافعي

ليون يواجه يوفنتوس فى مهمة "البحث عن الفوز" بدورى أبطال أوروبا

الأربعاء، 26 فبراير 2020 08:00 ص
ليون يواجه يوفنتوس فى مهمة "البحث عن الفوز" بدورى أبطال أوروبا يوفنتوس
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف نادى ليون الفرنسي منافسه يوفنتوس الإيطالى في تمام العاشرة مساء على ملعب جروباما ستاديوم في مواجهة من العيار الثقيل في دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

ووقف الحظ إلى جانب يوفنتوس الإيطالي في قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما أوقعته بمواجهة ليون الفرنسي الذي يحل ضيفاً عليه اليوم الأربعاء، في ظل المواجهات القوية الأخرى التي يشهدها هذا الدور.

ويحل يوفنتوس في المواسم الثمانية الأخيرة ضيفاً على ليون، بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الطامح لمنح فريقه لقبا قاريا غاب عنه منذ عام 1996، وبعد أن نجح رونالدو في رفع الكأس ذات الأذنين الكبيرتين في خمس مناسبات في مسيرته الاحترافية (2008 مع مانشستر يونايتد الانجليزي، 2014-2016-2017-2018 مع ريال مدريد الإسباني وهو رقم قياسي في النظام الجديد للبطولة، يأمل البرتغالي أن يواصل كتابة اسمه في صفحات التاريخ ويرفعها مع ناد ثالث، بعد فشله في القيام بذلك في موسمه الأول بعد خروج نادي السيدة العجوز من الدور ربع النهائي أمام شباب أياكس أمستردام الهولندي سيكون حافز رونالدو أعلى هذا العام لتحقيق الهدف.

ويقدم الدون البرتغالي هذا الموسم مستويات أفضل من تلك التي قدمها في أول موسم له في تورينو، تُرجمت بالأرقام بعد أن وصل في الدورى الإيطالى في 21 مباراة خاضها إلى 21 هدفاً، وهو الرصيد ذاته في الدوري طيلة الموسم الماضي حين حل رابعاً في ترتيب الهدافين.

ويدخل يوفنتوس المباراة وهو في صدارة الدوري الذي يشهد هذا الموسم منافسة شرسة بينه وبين لاتسيو المتخلف عنه بنقطة يتيمة وانتر ميلان الثالث المبتعد بفارق ست نقاط، إلا أنه لعب مباراة أقل بعد إرجاء مباراته مع سامبدوريا بعد تفشي فيروس كورونا المستجد في شمال إيطاليا.

وحقق رجال المدرب ماوريتسيو ساري الفوز في مباراتهم الأخيرة بصعوبة أمام المضيف سبال 2-1 السبت، فيما يدخل ليون اللقاء بعد فوزه على ميتز بهدفين نظيفين الجمعة في الدوري الفرنسي، إلا أنه يقدم مستويات متواضعة هذا الموسم ويحتل المركز السابع بفارق سبع نقاط عن رين صحاب المركز الثالث، آخر المراكز المؤهلة الى دوري الأبطال.

ويبحث ليون عن فوزه الاول في خامس مواجهة ستجمع الناديين على الصعيد القاري بعد أن خرج يوفنتوس منتصراً في ثلاث مباريات وساد التعادل مرة واحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة