مستشار بأكاديمية ناصر عن جنازة مبارك: مصر دولة عظيمة تحترم قادتها.. فيديو

الأربعاء، 26 فبراير 2020 08:00 م
مستشار بأكاديمية ناصر عن جنازة مبارك: مصر دولة عظيمة تحترم قادتها.. فيديو اللواء محمود خلف
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعى اللواء محمود خلف مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية،  الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك  الذي توفي أمس الثلاثاء عن عمر يناهز 92 عاما.
 
 
وأضاف خلف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد»، أن مشهد جنازة مبارك يدل على أن مصر دولة عظيمة تحترم تاريخها وقادتها، ويعكس الحضارة المصرية ورمزية القوات المسلحة.
 
وتابع المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن كل فرد فى القوات المسلحة مؤمن بوطنه وواجبه تجاهه، ولا يحارب من أجل مرتب ولكن من أجل رمزية القوات المسلحة.
 
وأشار إلى أن جنازة مبارك رسالة مهمة للشعب المصري والعالم، مفادها أن مصر ذات أركان متينة والقوات المسلحة بمنأى عن أى أعمال سياسية وكل فرد فيها على استعداد أن يموت من أجل مصر، لافتا إلى أن الجيش المصرى له تقاليده العسكرية وأفراده يلتزمون بها.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقدم الجنازة العسكرية للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، من مسجد المشير طنطاوي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان وعدد من أعضاء مجلس النواب، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وقداسة البابا تواضروس الثاني، وكبار الشخصيات العامة وقدم الرئيس السيسي التعازي إلى نجلي الرئيس الأسبق وحفيده، والسيدة سوزان مبارك. 
 
وأقيمت صلاة الجنازة على جثمان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، وذلك بحضور أفراد عائلة الرئيس الأسبق، وعدد من الوزراء السابقين، وعدد من قادة القوات المسلحة وضباطها، فضلا عن عدد من المواطنين.
 
وكان جثمان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك قد وصل قبل ظهر اليوم الأربعاء، على متن طائرة عسكرية إلى مهبط مسجد المشير بالتجمع الخامس، إيذانا ببدء مراسم تشييع جنازته العسكرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة