أكرم القصاص - علا الشافعي

الناشرين المصريين: لدينا 400 مكتبة تخدم 100مليون مواطن

الخميس، 27 فبراير 2020 07:00 م
الناشرين المصريين: لدينا 400 مكتبة تخدم 100مليون مواطن سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الناشر سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إن مشروع إنشاء شارع خاص للمكتبات بكل المحافظات، هو حل لتنمية والحفاظ على صناعة النشر فى مصر، نظرًا لقلة عدد المكتبات،  الذى أصبح لا يتناسب مع التعداد السكنى، حيث أن لدينا على مستوى الجمهورية 400 مكتبة فقظ لا غير.

وأوضح رئيس اتحاد الناشرين المصريين، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، لدينا عدد كبير من دور النشر في مصر، ولكن 90% منهم ليس لديهم مكتبات أو أماكن لتوزيع إصدارتهم، فنحن بمشروع شارع 306 للمكتبات، نهدف للوصول كمرحلة أول إلى 2600 مكتبة جديدة بجانب الـ 400 مكتبة الموجودة من قبل، ليصبح العدد 3000 مكتبة، وستكون البداية من محافظة الجيزة، وبالتحديد بسور أكاديمية الفنون.

ولفت الناشر سعيد عبده، إلى أنه عقد لقاء مع الدكتور أشرف زكى رئيس أكاديمية الفنون بالهرم، لعمل شارع 306 للمكتبات على سور أكاديمية الفنون بالهرم، والذى رحب بالفكرة، واكد مساهمته في هذا المشروع الذى يساعد على تنمية صناعة النشر في مصر، وسوف يتكفل بتجهيزه المكان الذى هو عبارة عن محلات مجهزة بتشطيب كامل لتكون مكتبات للناشرين، وسيتم الاتفاق على طريقة التخصيص بعد الانتهاء من إتمام الاتفاق مع الأكاديمية .

وأشار رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إن كل دار نشر ترغب في تخصيص مكتبة لها، تتقدم عبر الاتحاد بطلب، وحال زيارة أعداد المتقدمين على عدد المحلات سوف يتم عمل قرعة بين الناشرين، على أن تكون الأولوية لدور النشر الموجودة بمحافظة الجيزة.

كما اكد رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إلى أنه تم مخاطبة محافظ القاهرة لتخصيص مكان يقام فيه شارع المكتبات، وسوف يتم حسم الأمر خلال الأيام القليلة المقبلة، مناشدًا جميع المحافظين بالمساهمة في المشروع الذى يعد قنوات جديدة لتسويق وبيع الكتاب المصرى، والحفاظ على صناعة الشر فى مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة