انقلاب قطار بخط "الإسكندرية ـ مطروح".. ارتفاع الإصابات لـ36 راكبًا.. السكة الحديد: لا وفيات بالحادث وتشكيل لجنة فنية لمعرفة أسبابه.. ومصادر تؤكد: عيب فنى بالقضبان أدى إلى انقلاب الجرار و3 عربات.. فيديو وصور

الخميس، 27 فبراير 2020 08:38 م
انقلاب قطار بخط "الإسكندرية ـ مطروح".. ارتفاع الإصابات لـ36 راكبًا.. السكة الحديد: لا وفيات بالحادث وتشكيل لجنة فنية لمعرفة أسبابه.. ومصادر تؤكد: عيب فنى بالقضبان أدى إلى انقلاب الجرار و3 عربات.. فيديو وصور انقلاب قطار سيدى عبد الرحمن
كتب رضا حبيشى ـ مطروح: حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انقلب قطار ركاب رقم 654 المتجه من الإسكندرية إلى مطروح وخرج عن مساره جراره وثلاث عربات ما أدى إلى وقوع 36 مصابًا بين الركاب حتى الآن.

حادث القطار (29)

وقالت هيئة السكة الحديد في بيان رسمي تعليقًا على حادث انقلاب قطار سيدى عبد الرحمن إنه أثناء مسير القطار رقم 654 مطور القادم من الإسكندرية إلى مطروح خرج جرار القطار والعربات الأولى والثانية والثالثة عن القضبان بين محطتي سيدي عبد الرحمن وغزال بخط القباري ـ مطروح.

حادث قطار (3)

وأضافت هيئة السكة الحديد: "نتج عن الحادث بعض الإصابات الخفيفة  ولا يوجد وفيات، كما أنه جارٍ الدفع بأوناش السكة الحديد لرفع الجرار والعربات للاستعداد بالسكة.

حادث القطار (14)

وأعلنت هيئة السكة الحديد تشكيل لجنة فنية برئاسة سامى عبد التواب نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع المسافات الطويلة والقصيرة للوقوف على أسباب خروج الجرار والعربات الأولى والثانية والثالثة من قطار رقم 654 ركاب مطور عن القضبان والقادم من الإسكندرية إلى مطروح وذلك بين محطتي سيدى عبد الرحمن وغزال بخط القباري مطروح .

حادث القطار (19)

وأوضحت مصادر مسئولة بالسكة الحديد لـ"اليوم السابع" التحقيقات الأولية تشير إلى وجود مشكلة فنية أو عيب فنى بالقضبان نتج عنه الحادث، وأنه سيتم التحقيق مع المسئولين عن صيانة السكة والاستماع إلى أقوال سائق القطار ومشرف القطار.

حادث القطار (11)

وأصيب 36 راكبًا بإصابات متنوعة، إثر حادث انقلاب جرار وعربة من قطار ركاب مطروح، رقم 654 القادم من الإسكندرية إلى مرسى مطروح، بمنطقة سيدي عبد الرحمن بالساحل الشمالي، عند الكيلو 143 الإسكندرية - مطروح، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الضبعة ومستشفى العلمين ومستشفى الحمام المركزي.

حادث القطار (16)

وأعلنت مديرية الصحة بمحافظة مطروح، أن المستشفيات الـ3 استقبلت 36 مصابًا حتى الآن، حيث تم نقل 20 مصابًا إلى مستشفى الضبعة المركزي، كما نقلت 10 مصابين إلى مستشفى العلمين المركزي، و6 مصابين إلى مستشفى الحمام المركزي، إثر حادث انقلاب القطار، الذي وقع قبل قرية سيدي عبد الرحمن بـ 3 كيلومترات.

حادث القطار (13)

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن مطروح، بالبحث والتحري عن ظروف وملابسات الحادث، وتحرر المحضر اللازم وجارٍ العرض على النيابة العامة.

حادث القطار (12)

وكانت مديرية الصحة بمطروح، قد تلقت إخطارًا من غرفة عمليات الإسعاف بورود بلاغ بالحادث، فتم رفع حالة الاستعداد بمستشفى مطروح العام، لاستقبال المصابين، وتم اتباع الإجراءات الطبية اللازمة مع كل حالة، وتقديم الرعاية الطبية لهم.

 

حادث القطار (1)
 

 

حادث القطار (15)
 
 
حادث القطار (17)
 

 

حادث القطار (18)
 
 
حادث القطار (20)
 

 

حادث القطار (21)
 

 

حادث القطار (22)
 

 

حادث القطار (23)
 

 

حادث القطار (24)
 

 

حادث القطار (25)
 

 

حادث القطار (26)
 

 

حادث القطار (27)
 

 

حادث القطار (28)
 
 
حادث القطار (30)
 

 

حادث قطار (1)
 

 

حادث قطار (2)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة