أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب: الولايات المتحدة الأولى فى مواجهة فيروس كورونا ومايك بنس مسئولا عن الملف

الخميس، 27 فبراير 2020 01:59 ص
ترامب: الولايات المتحدة الأولى فى مواجهة فيروس كورونا ومايك بنس مسئولا عن الملف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أنه تم تسجيل 15 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، فيما عين نائبه مايك بنس مسؤولا عن ملف مكافحة الفيروس، وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي خصصه للحديث عن الفيروس الذى تفشى في الصين ويواصل انتشاره في العالم، إنه "بفضل كل ما فعلناه فإن الخطر على الشعب الأمريكى يبقى متدنيا جدا".
 
كما انتقد ترامب خصومه الذين"استهزؤوا" فى البداية بالقرارات التي اتخذتها إدارته لمواجهة الفيروس، وفقا لشبكة "آي بي سي نيوز" الأمريكية، وأوضح  أن "الكونجرس خصص مليارين ونصف المليار دولار لمواجهة كورونا"، وأضاف، "قد نحتاج المزيد، تهديد الفيروس يظل منخفضا بالنسبة للشعب الأمريكى، مستعدون لفعل كل ما هو ضرورى فى حال انتشار فيروس كورنا فى الولايات المتحدة".
 
وتابع الرئيس الأمريكى، إن الولايات المتحدة هى الأولى على مستوى العالم من حيث الاستعداد لمواجهة فيروس كورونا، وأكد ترامب أن "أزمة فيروس كورونا ستنتهى "عاجلا أم آجلا".
وأشار خلال حديثه، إلى أن الوقت ليس مناسبا لحظر السفر إلى إيطاليا وكوريا الجنوبية، بسبب فيروس كورونا، مضيفا، "سنفرض فى الوقت المناسب قيودا جديدة على السفر إلى دول أخرى غير الصين لمكافحة كورونا".
 
كان مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكى، أعلن مساء أمس، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" الجديد إلى 60 حالة.
 
يذكر أن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19"، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولا في أواخر ديسمبر2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير، وفرضت السلطات الصينية فى 23 يناير  حجرا على مدينة ووهان البالغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، وأغلقت سائر أنحاء مقاطعة هوباي في الأيام التي تلت.
 
وبلغ الوباء ذروته فى الصين بين 23 يناير و2 فبراير، حين بدأ عدد الإصابات اليومية يتراجع، بحسب منظمة الصحة العالمية.
 
ويواصل الفيروس تفشيه إذ بات منتشرا خارج الصين في أكثر من ثلاثين دولة، وبحسب أحدث البيانات الصادرة اليوم، أصيب 78064 شخصا منذ انتشار الفيروس. وبلغ عدد حالات الوفاة في بر الصين الرئيسي 2715 شخصا حتى الآن.
 
لكن عدد الإصابات الجديدة في الصين مستمر في التراجع. وبذلك، تحول الانتباه الآن إلى حالات الإصابة خارج الصين وكيفية انتقالها بين البلدان.
 
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن الزيادة المفاجئة في الإصابات في بلدان خارج الصين "مقلقة جدا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة