الزمالك والترجى قمة عربية بنكهة أفريقية.. الفارس الأبيض يبحث عن تأكيد زعامة القارة.. وبطل تونس يسعى للانتقام بعد ضياع لقب السوبر.. والتاريخ يبتسم لأبناء ميت عقبة لحسم موقعة الذهاب قبل صدام رادس

الجمعة، 28 فبراير 2020 03:00 م
الزمالك والترجى قمة عربية بنكهة أفريقية.. الفارس الأبيض يبحث عن تأكيد زعامة القارة.. وبطل تونس يسعى للانتقام بعد ضياع لقب السوبر.. والتاريخ يبتسم لأبناء ميت عقبة لحسم موقعة الذهاب قبل صدام رادس الزمالك والترجى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف استاد القاهرة الدولى، فى السادسة مساء اليوم، قمة عربية بنكهة أفريقية في المباراة التي تجمع الزمالك والترجى التونسي فى ذهاب ربع نهائى النسخة رقم 56 لدورى أبطال أفريقيا، والتي يديرها طاقم تحكيم مغربى يقوده رضوان جيد.

ورغم أن لقاء اليوم يمثل شوطاً من مباراة عمرها 180 دقيقة بين الفريقين، إلا أن المواجهة لها أهمية كبرى، خصوصاً للزمالك صاحب الأرض والجمهور الذى يرغب فى تحقيق نتيجة كبيرة يضع بها قدماً فى نصف نهائى البطولة قبل مواجهة البطل التونسى فى رادس، بالإضافة لتأكيد تفوقه على الترجى فى السوبر الأفريقى والذى جمعهما فى الرابع عشر من فبراير الجارى وأن تتويج الكتيبة البيضاء بالكأس لم يكن وليد الصدفة.

الزمالك يسعى لتأكيد تفوقه


الزمالك، الذى حقق لقب البطولة 5 مرات آخرها عام 2002، بلغ هذا الدور بحلوله ثانياً فى المجموعة الأولى خلف مازيمبى الكونغولى بعدما جمع 9 نقاط من انتصارين على أول أغسطس الأنجولى وزيسكو يونايتد الزامبى مقابل تعادلين مع نفس الفريقين وآخر أمام مازيمبى الذى ألحق به الخسارة الوحيدة فى مرحلة المجموعات بالجولة الافتتاحية فى لوبومباشي.

الكتيبة البيضاء بقيادة شيكابالا مازالت منتشية بالتتويج بلقبى السوبر الأفريقى والمحلى، كما تخطوا فريق ديكيداها الصومالي بنتيجة (13 – 0) فى مجموع لقاءى الدور التمهيدي، ثم أطاحوا بفريق جينيراسيون فوت السنغالي فى الدور التمهيدي بالفوز بهدف دون رد في لقاء الإياب بعد الخسارة (1 – 2) إياباً.


الترجى لرد الاعتبار


أما الترجى الذى توج باللقب فى 4 مناسبات آخرها بآخر نسختين، بدأ حملة الدفاع عن اللقب بالتفوق على اليكت سبورت التشادى فى الدور الأول بتعادله (1 – 1) ذهاباً و فوزه (2 – 1) إياباً، ثم تربع فى صدارة المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن الرجاء البيضاوي المغربي بعدما جمع 11 نقطة من ثلاثة انتصارات على الرجاء وفيتا كلوب الكونغولي وشبيبة القبائل الجزائري الذي الحق به الخسارة الوحيدة في الجولة الختامية بعد أن حقق تعادلين مع فيتا كلوب والرجاء في رادس بالجولتين الثالثة والخامسة.


عناصر المدرب معين الشعباني عبروا الخسارة أمام الزمالك فى السوبر الأفريقي ونجحوا فى حصد 6 نقاط من انتصارين خارج الديار على النادى البنزرتى وحمام الأنف فى دوري المحترفين المحلى، وعززوا مركزهم فى صدارة الترتيب برصيد 44 نقطة وبفارق 10 نقاط كاملة عن النادي الصفاقسي.


 

7 مباريات عنوان تاريخ الزمالك والترجى 


مواجهة الزمالك والترجى اليوم ستكون الثامنة بين الكبيرين على المستوى الأفريقى، وإن كانت الأرقام تعطى أفضلية لبطل مصر الذى حقق 3 انتصارات وأحرز 9 أهداف مقابل فوز وحيد و6 أهداف لفريق "باب سويقة".


ورغم تفوق الترجي فى نهائى بطولة أفريقيا أبطال الدورى 1994 بتعادله (0 – 0) بالقاهرة وفوزه (3 – 1) في المنزه ’ فرض الزمالك كلمته في مرحلة المجموعات في نسخة 2002 بدوري الأبطال بتعادله (1 – 1) في تونس وفوزه (1 – 0) بالقاهرة، ثم كرر تفوقه في نفس المرحلة بنسخة 2005 عندا تعادل (1 – 1) على أرضه وفاز (2 – 1) فى رادس، وأخيراً توج برابع لقب له في السوبر الأفريقي مؤخراً بفوزه (3 – 1) على ملعب ثان بن جاسم بنادي الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة