أكرم القصاص - علا الشافعي

لبنان يكافح خطر كورونا.. والشارع يتظاهر ضد خطة الحكومة لمواجهة الفيروس.. اعتصام لأولياء الأمور يطالب بإغلاق المدارس.. نائب ينتقد تحميل مستشفى الحريري وحده عبء المواجهة.. والصحة تخاطب الوافدين

الجمعة، 28 فبراير 2020 02:09 م
لبنان يكافح خطر كورونا.. والشارع يتظاهر ضد خطة الحكومة لمواجهة الفيروس.. اعتصام لأولياء الأمور يطالب بإغلاق المدارس.. نائب ينتقد تحميل مستشفى الحريري وحده عبء المواجهة.. والصحة تخاطب الوافدين تجمع أولياء أمور فى لبنان
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كغيرهم من سكان العالم، يعيش اللبنانيون حالة هلع تحت وطأة انتشار فيروس كورونا المستجد الذي تتمدد رقعة انتشاره لحظة تلو الأخرى بحسب ما توضح الأرقام التي تُفصح عنها الحكومات.

وفى بلد تسيطر عليه الاختلافات مثل لبنان لم يقتصر تأثير كوورنا على الصحة فقط، ولكن امتد ليجدد الاعتصامات فقد اعتصم عدد من أولياء الأمور أمام المنطقة التربوية في النبطية طالب بإغلاق المدارس ل15 يوما درءا لمخاطر كورونا.

كما أحدث الوباء خلافات بين الفرقاء، هذا ما أفصحت عنه تغريدة النائب بلال عبدالله عبر حسابه على "تويتر": "مستشفى رفيق الحريري الجامعي، هو ملجأ الفقراء والمحتاجين للعناية الصحية من كل المناطق اللبنانية، ويجب علينا جميعا تحصين هذا المرفق الحيوي لفقراء الوطن. لذا، يتوجب حماية هذا الصرح، وعدم تحميله لوحده عبء مواجهة وباء كورونا. هناك مئات الأطباء والموظفين يجب حمايتهم".

5e58ee711eaa2_2
 

وبعد ساعات من إعلان الصحة اللبنانية تسجيل الإصابة الثالثة بكورونا ، أصدر وزير الاشغال العامة والنقل بلبنان الدكتور ميشال نجار قرارا بوقف النقل جوا وبرا وبحرا لجميع الاشخاص القادمين من الدول التي تشهد تفشيا لفيروس الكورونا (الصين، كوريا الجنوبية، إيران، إيطاليا، وعند الضرورة دول أخرى تحددها لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس الكورونا).

وأضاف،: "يستثنى من ذلك فقط المواطنون اللبنانيون والاشخاص الأجانب المقيمون في لبنان، وذلك بناء على توصية وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء المتضمن ضبط حركة الطيران والسفر مع الدول التي تشهد تفشي ( فيروس الكورونا ) ونظرا للضرورة القصوى".

وترتب على هذا القرار، تكليف المديرية العامة للطيران المدني تعميم القرار على جميع شركات الطيران ووجوب تطبيق هذا القرار، ووقف رحلاتها من المناطق المذكورة الى مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت بإستثناء الرحلات التي تقل حصرا المواطنين اللبنانيين والمقيمين في لبنان.

وأعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية عن تسجيل حالة ثالثة مصابة بفيروس كورونا المستجد ، وهي لشخص إيراني من مواليد 1943، أتى إلى لبنان على متن الطائرة القادمة من إيران التي حطت في مطار رفيق الحريري الدولي صباح اليوم.

5e58ee714f567_4
 
وقالت وزارة الصحة اللبنانية، إن الشخص المصاب موجود حاليا في غرفة العزل في مستشفى الحريري الحكومي الجامعي وحالته مستقرة.

وفي إطار مكافحة الوباء، تناشد وزارة الصحة العامة اللبنانية  جميع الوافدين من الدول التي تشهد  انتشارا محليا للفيروس التقيد التام بتدابير العزل المنزلي. وعند ظهور أي عوارض، الاتصال فورا على الرقم 76952699".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة