متى تجتمع الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر لعام 2020؟

الجمعة، 28 فبراير 2020 02:10 م
متى تجتمع الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر لعام 2020؟ مؤتمر أدباء مصر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الهيئة العامة لقصور الثقافة هذا العام، لمؤتمر أدباء مصر في دورته الخامسة والثلاثين، واختيار العاصمة الثقافية الجديدة لمصر في عام 2021، بعد مدينتي مطروح وبورسعيد على التوالي.

وخلال الدورة الأخيرة التي أقيمت في بورسعيد، انتخبت أمانة جديدة تتوالى إدارة وتنظيم الدورتين الخامسة والثلاثين والسادسة والثلاثين، حيث تمت العادة على انتخاب أعضاء الأمانة لدورتين متتاليتين.

ومن المفترض أن الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر، تجتمع في نهاية الربع الأول من العام لبدء الإجراءات والإعداد للدورة المقبلة، حيث يقام المؤتمر في كل شهر ديسمبر من كل عام، لكن حتى الآن لم تجتمع الأمانة ولم يعلن عن موعد لعقد أولى اجتماعات الأمانة وانتخابات الأمين العام والأمناء المساعدين.

قال حمد خالد شعيب، عضو الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر عن محافظة مطروح، إنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد الاجتماع الأول للأمانة، ولم يتم التواصل معهم من قبل الهيئة العامة لقصور الثقافة لتحديد موعده.

وأضاف "شعيب" في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الاجتماع الأول للأمانة من المفترض أن يعقد فى شهر مارس أو شهر أبريل من كل عام على أقصى تقدير، لكن إلى الآن لم يتم إبلاغهم بأي موعد.

ولفت عضو الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر مصر عن محافظة مطروح، إلى أن الاجتماع الأول سوف يشهد تعيين عدد 7 أعضاء يعينهم رئيس الهيئة ينضموا إلى الأعضاء المنتخبين خلال الجمعية العمومية التي عقدت على هامش الدورة الرابعة والثلاثين والتي عقدت ببورسعيد ديسمبر الماضي، على أن ينتخب بعدها الأمين العام والأمناء المساعدين.

يشار إلى الدورة الماضية من المؤتمر أقيمت بمدينة بورسعيد (عاصمة الثقافة لعام 2020)، بأمانة الشاعر والكاتب الصحفى حازم حسين، وترأس الدكتور عز الدين نجيب المؤتمر، واختير الشاعر الكبير الراحل بيرم التونسى شخصية الدورة، تحت عنوان "الحراك الثقافى وأزمة الوعى.. إبداعًا وتلقيًا"، بمشاركة ما يقرب من 400 أديب من مختلف محافظات الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة