جهاز تنمية التجارة الداخلية: 8 مناطق لوجستية بالمحافظات توفر 400 ألف فرصة عمل

السبت، 29 فبراير 2020 11:52 م
جهاز تنمية التجارة الداخلية: 8 مناطق لوجستية بالمحافظات توفر 400 ألف فرصة عمل الدكتور إبراهيم عشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن البنية التحتية فى قطاع التجارة الداخلية، هدفها تخفيض أسعار السلع والمنتجات، من خلال إنشاء مناطق لوجستية، موضحاً أن القطاع يشهد تقدماً كبيراً واستثمارات من مختلف بلدان العالم، مثل لبنان واليونان وفرنسا وإيطاليا والإمارات والسعودية، وتابع:" هناك شركة يونانية تعمل على الاستثمار فى الوادى الجديد والبحيرة من أجل إنشاء منطقة لوجستية ومصنع، ومنطقة استزراع كبرى فى الموالح.. مثل هذه الأمور سوف تحدث طفرة فى التصدير للبلاد".

وأضاف "عشماوى"، خلال حواره ببرنامج "المواجهة"، الذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، عبر قناة "extra news"، أن هناك شركة إماراتية ستكون متواجدة خلال شهر مارس، من أجل استثمار  مليار دولار في سلاسل تجارية جديدة كبرى، وتابع:"وشركة سعودية أخرى تعمل على الأرض الآن فى المنصورة بمحافظة الدقهلية لعمل مركز تجارى متعدد الأنشطة".

 

ولفت مساعد أول وزير التموين، إلى أن القطاع جذب الكثير من المستثمرين بعدما تام إنجاز تقدم كبير في البنية التحتية، كون الاستثمار فى قطاع التجارة الداخلية له ربح عالى إلى جانب فترة استرداد الأموال المضخة قليلة، وهذا ما يشجع المستثمرين على الدخول فيه بقوة.

 

وأكد "عشماوى"، وزارة التموين تقوم بعمل تسهيلات للمستثمرين مثل استخراج التراخيص وتوصيل المرافق الأساسية إلى المنطقة التى سيتم بها العمل، مشدداً على أن الفترة المقبلة سوف تشهد استثمارات أجنبية وعربية في المناطق اللوجستية بمصر، وتابع: "لدينا 8 مناطق لوجستية قيد التنفيذ في 8 محافظات.. الدولة لا تعمل بها ولكن طرحتها على مستثمرين بنظام حق الانتفاع بلغ حجم الاستثمار بهم 49 مليار جنيه، وسوف توفر ما يقرب من 400 ألف فرصة عمل".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة