خسائر بالملايين لشركة أمريكية بسبب منتج يحمل اسم "كورونا"

السبت، 29 فبراير 2020 05:43 م
خسائر بالملايين لشركة أمريكية بسبب منتج يحمل اسم "كورونا" مشروب كورونا
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بسبب فيروس كورونا المستجد فى الصين والذى بدأ انتشاره حول العالم، تعرضت شركة "كورونا" فى الولايات المتحدة الأمريكية، التى تنتج البيرة المكسيكية الشهيرة، لحملة انتقادات واسعة بسبب إعلان يربط اسم المشروب بفيروس كورونا الجديد "كوفيد 19".

ER5r4GuWkAABMIH
 

وفى فيديو نشرته الشركة عبر حسابها على تويتر، تعمدت الشركة فى دعايتها التسويقية لعبوات جديدة من المياه الغازية الكحولية والمعطّرة التى ستطرح فى السوق الأمريكية قريباً، وفقا لموقع "مونت كارلو" الفرنسى.

وبالتزامن مع زيادة المخاوف من انتشار وباء الالتهاب الرئوى الجديد "كورونا"، على نطاق واسع فى الأيام الأخيرة، أتى الإعلان ليحذّر من "الإصدار الوشيك" لهذا المنتج الجديد.

 

 

وجاءت ردود الفعل على الإعلان المنشور على تويتر مندّدة بالإعلان، واعتبر المستخدمون أنه خيار سيئ للغاية، حيث علق أحد المدونين، قائلا: "أنا متأكد الآن من أننى لن أشترى هذا المنتج بعد الآن".

ER5JFX_WsAE1_yg
 
وأشار الموقع الفرنسى إلى أنه فى المقابل أظهرت دراسة نشرتها شركة "5 دبليو بابليك ريلايشنز" استطلعت فيها 737 شخصاً من محبّى البيرة فى الولايات المتحدة، أن 38% منهم لن يشتروا بيرة "كورونا" بسبب الوباء، فيما قال 14% منهم إنهم لن يجرؤوا على طلب المشروب فى الأماكن العامة، فى مقابل 16% لا يعرفون إن كان هناك من رابط بين البيرة والفيروس.

وفى رسالة عبر البريد الإلكترونى أشار رون توروسيان مؤسّس "5 دبليو بابليك ريلايشنز" إلى أن الشركة تعمل حالياً مع منافسين لكورونا.

D91486tUYAAR6BQ
 

إلى ذلك، أظهر استطلاع رأى آخر أجرته "يوجوف"، أن شعبية بيرة كورونا تراجعت فى الولايات المتحدة منذ اكتشاف أول إصابة بالوباء فى نهاية ديسمبر الماضي، وانسحب ذلك على نية شراء هذا المنتج التى سجلت أدنى مستوياتها خلال عامين.

فى المقابل، نفت العلامة التجارية، أمس الجمعة 28 فبراير، أمريكا أن يكون تشابه الأسماء بينها وبين فيروس كورونا قد أضرّ بها.

وقال بيل نيولاندز، الرئيس التنفيذى للعلامة التجارية "إنه من المحزن للغاية أن يتمّ تعميم معلومات خاطئة عبر شبكات التواصل الاجتماعى والوسائل الإعلامية التقليدية حول تأثير الفيروس على مبيعاتنا قبل التأكّد منها وخضوعها لتحقيق شامل".

وتابع: "لم نلحظ أى تأثير على موظفينا وفى مصانعنا وعملياتنا، ولا تزال أعمالنا سارية بشكل جيّد"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تشكّل الجزء الأكبر من مبيعات الشركة، وأن تعرّضها للصين قليل جدا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة