فيديو.. مستشار رئيس الوزراء: الأجهزة الخدمية لن تنقل إلى العاصمة الإدارية

السبت، 29 فبراير 2020 10:10 م
فيديو.. مستشار رئيس الوزراء: الأجهزة الخدمية لن تنقل إلى العاصمة الإدارية مستشار رئيس الوزراء
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس هانى محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، إن جميع الأجهزة التى تتعامل مع الجمهور، وتقدم خدماتها لهم ستظل فى موقعها، ولن يتم نقلها للعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة الحالية.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن مكاتب البريد ستقدم للمواطنين خدمة بطاقات الرقم القومي.

 

وتابع أن العاصمة الإدارية ستكون أول نموذج للحكومة الذكية، مضيفا أن كل وزارة اختارت موظفيها الذين سيتم نقلهم للعاصمة الإدارية الجديدة، وتم عمل تقييم لهم في اللغة العربية والإنجليزية ومهارات الحاسب الآلى والمهارات الشخصية.

 

وكان المهندس هانى محمود، أكد أنه تم فتح باب المعاش المبكر، ولكنه بشكل اختيارى لمن تجاوز الخمسين عاما، مضيفا أنه لم يتم إجبار أحد على المعاش المبكر، مشيرا إلى أن من يخرج للمعاش المبكر يحصل على معاش كامل وترقية إضافية.

 

وتابع مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، أنه لا يتم تعيين إلا أعداد قليلة جدا مقارنة بالأعداد التي تخرج على المعاش، لأن الجهاز الإدارى مترهل، وذلك فى التخصصات الملحة التى يحتاج إليها الجهاز الإدارى، وذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء، مشيرا إلى أنه ليس من دور الحكومة توفير فرص عمل للمواطنين في الحكومة، ولكن عليها العمل مع القطاع الخاص لتوفير فرص عمل للمواطنين خارج الحكومة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة