أكرم القصاص - علا الشافعي

احتجاجات بـ"البيض" ضد بلال أردوغان.. وهتافات: "البذاءة تسيل.. والنظام حقير"

الإثنين، 03 فبراير 2020 06:17 م
احتجاجات بـ"البيض" ضد بلال أردوغان.. وهتافات: "البذاءة تسيل.. والنظام حقير" اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، إن أحزاب يسارية تركية نظمت احتجاجات أمام وقف الأنصار الذي يشرف عليه بلال نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعدما افتضح أمر تبرع شركة باشكنت لتوزيع الغاز الطبيعى للوقف بمبلغ 8 ملايين دولار، ثم من جهة أخرى رفع أسعار الفواتير على المواطنين لتعويض التبرع، بالإضافة إلى اتهام للوقف باستغلال الأطفال، من خلال مؤسسة الهلال الأحمر.

 

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إن الأحزاب اليسارية احتجت أمام مقر وقف الأنصار بحى قاضى كوى فى محافظة إسطنبول ورفعوا لافتات مكتوب عليها: البذاءة تسيل من جميع جوانب هذا النظام الحقير.. فالغاز الطبيعى يحرقنا وأموالنا تذهب لوقف الأنصار، وقالوا فى التصريح الذى أدلوا به: فواتير أسعار الغاز تحرق جيوبنا وأحد أسباب ارتفاع الفواتير هى ضريبة وقف الأنصار.. فالشركات التى حصلت على المناقصات من النظام نهبت الناس؛ وهم يحولون الأموال إلى المؤسسات الموازية كثمن مناقصة، ويقومون بذلك عن طريق استغلال المؤسسات الخيرية مثل الهلال الأحمر كغطاء للتهرب من الضرائب.

 

وأضافوا: يسبح النظام فى شبكة من العلاقات متسخة ومظلمة، وما ظهر ليس سوى غيض من فيض.. نحن غير موافقين على هذا النظام الحقير الذي تنبع منه القذارة من كل مكان.. لكن يمكننا تنظيفه معًا، وسوف ننظفه، متابعاين: ارتفاع الأسعار والفقر والظلم هو من حزب العدالة والتنمية، وسنقلع جذور وقف الأنصار.

 

وأشار موقع تركيا الآن، إلى أنه بعد الانتهاء من الاحتجاج ورفع الشعارات أطلق الشباب البيض الموجود معهم على مقر الوقف.

 

وكان موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أكد أن فاكهة العنب الطازج أصبحت من أكثر المنتجات الأعلى ارتفاعًا فى الأسعار لشهر ديسمبر في إسطنبول بنسبة 35.35%، وكان البرتقال الأقل سعرًا بنسبة 15.90%.، حيث أعلنت غرفة تجارة إسطنبول أعلى وأرخص المنتجات فى شهر ديسمبر 2019، وكانت أعلى نسبة زيادة فى النفقات الغذائية والفواكة الطازجة من نصيب العنب الطازج، بارتفاع 35.35% خلال الفترة الماضية.

 

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إنه كان من ضمن المنتجات التى ارتفع سعرها؛ الفاصوليا بارتفاع 34.11%، والخيار 24.71%، والطماطم 22.93%، والبصل الأخضر 20.84%، كما كانت الغرفة التجارية في مدينة إسطنبول أصدرت تقريرًا، استعرضت فيه أسعار التجزئة والجملة خلال العام 2019 فى إسطنبول، عاصمة تركيا الاقتصادية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة