الزراعة: ندرس مطالب الفلاحين بزيادة سعر توريد قصب السكر.. فيديو

الإثنين، 03 فبراير 2020 10:12 م
الزراعة: ندرس مطالب الفلاحين بزيادة سعر توريد قصب السكر.. فيديو برنامج صالة التحرير
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مصطفى عبد الجواد، رئيس مجلس المحاصيل السكرية بوزارة الزراعة، إن مزارعى قصب السكر يطالبون بزيادة سعر التوريد منذ العام الماضي.

 

وتابع عبد الجواد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» والذى يذاع على قناة صدى البلد: «السوق كانت مليئة بالسكر الفترة الماضية، لكن حدث ارتفاع فى سعر السكر العالمى خلال الفترة الجارية مما يمنح فرصة بدارسة إمكانية زيادة سعر توريد القصب».

 

وأضاف «الأمر سيحسم قريبا جدا، ووزارة الزراعة تضع مصلحة الفلاحين في المقام الأول».

 

على جانب آخر، واصلت اللجنة الفنية من وزارة الزراعة واستصلاح  الأراضى، برئاسة الدكتور أيمن حسنى عش، مدير معهد المحاصيل السكرية، وعضوية عدد من الخبراء والفنين بمجلس المحاصيل السكرية،  ومعهد وقاية النباتات وممثلين عن شركات السكر زيارتهم لمزارع قصب بمحافظات الصعيد للتعرف على كيفية مواجهة المشاكل التى تواجه والنهوض بالمحصول وزيادة الإنتاج .

 

قال الدكتور أيمن حسنى عش، مدير معهد المحاصيل السكرية، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، إن هناك لجان متخصصة تعمل على مدار اليوم تجوب زراعات القصب للتعرف على مشاكل المزارعين، وعمل  ندوات مصغرة على رأس الغيط للاستماع  لشكاوى المزارعين والتعرف على حقيقة هذه المشاكلات سواء المتعلقة بآليات التعامل مع الآفات والامراض التى تهدد محصول قصب السكر، واطلاعهم علي التوصيات الفنية لمحصول قصب السكر، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية لزراعات البنجر للنهوض بالمحصول.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة