"السياحة العالمية" تطالب السياح المصابين بـ"كورونا" بالإبلاغ عن أنفسهم

الإثنين، 03 فبراير 2020 01:56 م
"السياحة العالمية" تطالب السياح المصابين بـ"كورونا" بالإبلاغ عن أنفسهم منظمة السياحة العالمية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت منظمة السياحة العالمية (UNWTO) إنها تراقب عن كثب التطورات المتعلقة بتفشي فيروس كورونا الجديد (2019-nCoV) ، في الصين وفي جميع أنحاء العالم ، وتتعاون عن كثب مع منظمة الصحة العالمية (WHO).
واعتبرت أن تعاون قطاع السياحة سيكون حيوياً في وقف انتشار الفيروس والحد من تأثيره على الناس والمجتمعات، حيث دعت السياح إلى تحمل مسؤولياتهم فى الإبلاغ عن أنفسهم قبل سفرهم للحد من تهديد الانتقال، وعليهم اتباع توصيات منظمة الصحة العالمية وسلطات الصحة الوطنية الخاصة بهم.
وأشارت المنظمة، أنه منذ بداية حالة الطوارئ ، تصرفت السلطات الصينية بسرعة وحسم، وتعرب منظمة السياحة العالمية عن تضامنها مع الشعب الصيني وحكومته وقطاع السياحة في هذه الأوقات الصعبة.
ولفتت المنظمة إلى أنه في السنوات الأخيرة ، برزت الصين كرائد عالمي حقيقي للسياحة ، كسوق مصدر وكوجهة رائدة في حد ذاتها ، توفر سبل العيش لملايين الناس في جميع أنحاء البلاد، وستوفر السياحة شريان حياة ثمينًا مع استعادة الصين وإعادة بنائها من هذه الانتكاسة ، تمامًا كما أثبت القطاع مرونته مرات عديدة من قبل.
وأكدت المنظمة أنه خلال أوقات الأزمات ، يتعين على السياحة أن ترقى إلى مستوى مسئوليتها كجزء لا يتجزأ من المجتمع الأوسع، و يجب أن يضع القطاع الناس ورفاهيتهم أولاً.
وقالت أن السياحة عرضة لآثار طوارئ الصحة العامة وتتأثر بالفعل، ولكن من المبكر للغاية تقدير التأثيرات التي ستحدثها هذه الازمة..
وستستمر منظمة السياحة العالمية بصفتها وكالة الأمم المتحدة المتخصصة للسياحة في دعم منظمة الصحة العالمية ، الوكالة الرائدة للأمم المتحدة لإدارة هذا المرض من خلال تقديم المشورة وتوفير السياحة الخاصة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة