الصين تواجه انتهاكات الأسعار بسبب فيروس كورونا بـ 390 ألف موظف وتحرر 1413قضية

الإثنين، 03 فبراير 2020 11:26 ص
 الصين تواجه انتهاكات الأسعار بسبب فيروس كورونا بـ 390 ألف موظف وتحرر 1413قضية مكافحة فيروس كورونا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مسؤولة صينية، إن المهمة الرئيسية لمنظمى السوق هى مكافحة انتهاكات السوق المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا الجديد لحماية نظام السوق والمساعدة على السيطرة على تفشى الوباء، وقالت قان لين، نائبة رئيس مصلحة الدولة لتنظيم السوق، خلال مؤتمر صحفى،إن سلطات تنظيم السوق أرسلت حوالى 390 ألف موظف لإنفاذ القانون ورفعت 1413 قضية ذات صلة بانتهاكات الأسعار.
 
وقالت، إنه فضلا عن تقوية المراقبة اليومية للسوق، أولى منظمو السوق الاهتمام الاكبر للتركيز على مجالين رئيسيين يتمثلان في المنتجات الحمائية مثل الكمامات واللوازم اليومية مثل الأرز والدقيق والخضروات، وأضافت أن نظام الأسعار العمومي في السوق مستقر بشكل أساسي.
 
 
فيما صرح تيان يو لونج، كبير المهندسين في وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات،أن الإمدادات الطبية اللازمة للسيطرة على اندلاع فيروس كورونا الجديد هي الآن فى وضع "التوازن الضيق" فى مقاطعة هوبى بوسط الصين، تزامنا مع تعافي الطاقة الإنتاجية ذات الصلة بسرعة.
 
ونقلت وكالة شينحوا عن المسئول الصينيى، أن نقص الأقنعة ومعدات الوقاية وأدوات الاختبار، ينحسر في هوبي التي تضررت بشدة من الوباء.
 
138750465_15806899012321n
 
وتعد الصين أكبر منتج للأقنعة الطبية في العالم، ووفقًا لما ذكرته الوزارة، يتم تصنيع أكثر من 20 مليون قناع يوميًا، واستأنف صانعو الأقنعة المحليون حوالى 60 % من الطاقة الإنتاجية، في حين بلغت الطاقة الإنتاجية لأدوات الاختبار حوالي 60 أو 70 %.
 
وحثت الوزارة المؤسسات ذات الصلة على استئناف الإنتاج وتنسيق توريد المواد الخام والمكونات الرئيسية لضمان الإمداد الكافي من المعدات الطبية، وقال تيان "سيحتاج بعض مصنعي الإمدادات الطبية لبعض الوقت للوصول إلى طاقتهم الإنتاجية الكاملة".
 
وفيما  دعا رئيس المجموعة القيادية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، للوقاية من فيروس كورونا الجديد، إلى أهمية تعجيل التصنيع وزيادة الإمداد للمنتجات الطبية الرئيسية مثل الملابس والأقنعة الوقائية، وأكد على الحاجة إلى استغلال قدرة الإنتاج المحتملة والسباق مع الوقت لزيادة الانتاج مع ضمان الجودة، وأكد أيضا على أنه يتعين حصول مكافحة الأطقم الطبية للوباء على أولوية الحصول على هذه الإمدادات، وطالب آلية التنسيق الوطنية بتخصيص المزيد من الموارد الطبية للمناطق الرئيسية المتضررة بشدة من الفيروس.
 
138751644_15806973811051n
فيما تفقدت نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني سون تشون لان، مستشفى مكافحة فيروس كورونا في ووهان، بمقاطعة هوبي بوسط الصين، وتقود سون مجموعة من الحكومة المركزية لتوجيه عمل السيطرة على الوباء في مقاطعة هوبي . وزارت المجموعة مستشفى هوشنشان، لتفقد منشآت المستشفى ومعداته، حيث يقوم طاقم طبي مكون من 1400 فرد من القوات المسلحة الصينية بمهمة معالجة المرضى في المستشفى، بدءاً من  اليوم، الاثنين.
 
ووجهت سون الشكر إلى العاملين في بناء المستشفى، قائلة إن المستشفى، الذي هو نتاج الجهود المبذولة على مدار الساعة التي قام بها 7 آلاف عامل، إنما هو الترجمة العملية ل "سرعة الصين".
 
138750381_15806906806431n
 
 
ومستشفى هوشنشان، بطاقة ألف سرير، مستشفى مؤقت مخصص لعلاج المصابين بفيروس كورونا الجديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة