أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. تفاصيل تقسيم العائدين من مدينة ووهان الصينية فى معسكر الحجر الصحى بمطروح.. 5 مجموعات بنظام التكويد اللونى للأسر والأفراد.. ومسارات آمنة للمقيمين داخل فندق الإقامة.. ونقل أسرتين للفحص بمستشفى النجيلة

الإثنين، 03 فبراير 2020 08:55 م
شاهد.. تفاصيل تقسيم العائدين من مدينة ووهان الصينية فى معسكر الحجر الصحى بمطروح.. 5 مجموعات بنظام التكويد اللونى للأسر والأفراد.. ومسارات آمنة للمقيمين داخل فندق الإقامة.. ونقل أسرتين للفحص بمستشفى النجيلة العائدين من مدينة ووهان الصينية فى معسكر الحجر الصحى بمطروح
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

حصل "اليوم السابع" على تفاصيل خاصة تنفرد الجريدة بنشرها تخص حجز المصريين العائدين من ووهان الصينية مركز تفشى وباء كورونا بمعسكر الحجر الصحى فى محافظة مرسى مطروح، حيث وصلت منذ 90 دقيقة الأتوبيسات الخاصة بنقل الأسر من مطار العلمين إلى مقر الإقامة الدائمة وكان على متن الأتوبيسات 302 راكب يشملون 200 راكب كبيرا ما بين سيدات ورجال و11 طفلا و13 فردا يمثلون طاقم الطائرة و5 أطباء وممرضتين.

تفاصيل تقسيم العائدين من مدينة ووهان الصينية فى معسكر الحجر الصحى بمطروح (1)

وبحسب التفاصيل والصور التى حصلت عليها "اليوم السابع" فإنه تم تقسيم العائدين من ووهان الصينية إلى 5 مجموعات وتم تكويدهم بنظام التكويد اللونى للمجموعات حيث تحمل هذه المجموعات ألوان الأحمر والأخضر والبرتقالى والأزرق والأصفر على أن تسكن كل مجموعة فى منطقة محددة ولها ذى محدد ولا تختلط المجموعات ببعضها حتى انتهاء فترة العزل بالمعسكر والتى مقرر لها 14 يوما هى فترة حضانة الفيروس.

تفاصيل تقسيم العائدين من مدينة ووهان الصينية فى معسكر الحجر الصحى بمطروح (2)

وتشير التفاصيل إلى أن أسرتين مكونين من أب وأم وطفلين لكل أسرة تم منع عائليهما من السفر من الصين بعد ثبوت ارتفاع درجة حرارتهما حيث كان الأب الأول درجة حرارته 37.5 درجة مئوية والثانى 37.4 درجة حرارة مئوية وهو ما استدعى نقل الأسرتين بعد أن خالطا عائليهما فى سيارات إسعاف معقمة ومحكمة السيطرة للغاية لنقلهم إلى مستشفى النجيلة لإجراء الفحوص والتحاليل اللازمة للتأكد من سلامتهم علما بأنهم لا يعانون من أى أعراض تشير إلى إصابتهم بفيروس كورونا.

تفاصيل تقسيم العائدين من مدينة ووهان الصينية فى معسكر الحجر الصحى بمطروح (3)

وأوضحت المعلومات التى حصلت عليها "اليوم السابع" أن جميع القادمين على الطائرة المصرية من الصين لا يعانون من أى أعراض مرضية تشير لإصابتهم بكورونا، وأشارت المعلومات والتفاصيل إلى أن كل مجموعة داخل الفندق يتوفر لها سبل إعاشة مختلفة كما أن نظام التكويد اللونى للأسر والأفراد هام فى إحكام السيطرة على المجموعات والتمكن من متابعتهم بشكل جيد طوال فترة الحجر.

تفاصيل تقسيم العائدين من مدينة ووهان الصينية فى معسكر الحجر الصحى بمطروح (4)

كما تم تعقيم المتعلقات الشخصية والأمتعة والملابس لضمان عدم انتقال أى عدوى كما أنه تم إنهاء جميع إجراءات الحجر الصحى على متن الطائرة بما فيها إجراءات الدخول للبلاد المتعلقة بالجوازات، وأوضحت التفاصيل أن الفندق به 5 مسارات أو طرق ويمنع تحرك أى مجموعة على الطريق المخصص للأخرى كما تم إعلان الطوارئ كاملة فى المنظفة مع وضع لافتة كبرى على المعسكر وتفرض السلطات الأمنية والمحجرية إجراءات مشددة على جميع المقيمين فى المعسكر.

تفاصيل تقسيم العائدين من مدينة ووهان الصينية فى معسكر الحجر الصحى بمطروح (5)

وبحسب التفاصيل فإن فترة البقاء فى المعسكر ستستمر 14 يوما على أن يجرى لهم جميع الفحوص والتحاليل للكشف الشامل والاطمئنان عليهم.

تفاصيل تقسيم العائدين من مدينة ووهان الصينية فى معسكر الحجر الصحى بمطروح (6)

ويشار إلى أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تتابع انعقاد غرفة إدارة الأزمات والتى تعمل على مدار الـ24 ساعة وتضم ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية، بديوان عام الوزارة، لمتابعة خطة فحص المواطنين المصريين القادمين من مدينة ووهان الصينية، كما تتلقى الوزيرة تقريراً من الغرفة كل ساعة لمتابعة الموقف.

جدير بالذكر رفع درجات الاستعداد القصوى فى جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية ومتابعة الموقف أولا بأول لفيروس "كورونا المستجد".

وكان أشاد الوافدون المصريون بجهود الدولة المصرية بداية من التنسيق لمغادرتهم الصين والإجراءات والتسهيلات التى تمت لهم فى هذا الشأن، كما أشادوا بالإجراءات الوقائية والخدمات الطبية التى قدمت لهم حتى الآن مرددين فور وصولهم لمطار العلمين "تحيا مصر.. تحيا مصر"، معربين عن فخرهم باهتمام وعناية الدولة المصرية بأبنائها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة