أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد..مباشر قطر تكشف فساد عائلة الديكتاتور العثمانى ومساعدة أردوغان لهم

الإثنين، 03 فبراير 2020 06:47 م
شاهد..مباشر قطر تكشف فساد عائلة الديكتاتور العثمانى ومساعدة أردوغان لهم الديكتاتور العثمانى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، إن الكثيرين لا يعلمون شئ عن عائلة الديكتاتور العثمانى رجب طيب أردوغان، ومدى الفساد المالى والإدارة الذى يعيشون فيه على حساب الأتراك وثرواتهم، كما يستخدمون نفوذهم فى السيطرة على المناصب القيادية فى الدولة إلى جانب الضغط على رجال الأعمال من أجل تمرير أعمالهم مقابل مبالغ مالية وعقارات يتم تحديدها سلفاً.

وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أن ثروات عائلة أردوغان تتضخم بشكل خيالى، بعدما استغلوا نفوذ الديكتاتور من أجل النفوذ إلى جميع المجالات، وتابع:"والأكثر من ذلك أن أردوغان يساعد عائلته فى كافة الأمور التى تخالف القانون والدستور".

 

وكان تقرير ديوان المحاسبة التركى، قد كشف استغلال ميزانية البلديات لدعم الأوقاف والمؤيدين لحزب العدالة والتنمية الحاكم، كما كشف التقرير الرقابى لديوان المحاسبة لعام 2018، الذى نشرته جريدة الزمان التركية المعارضة أوضح استغلال بلديتي “زيتين بورنو” و”بيكوز” التان كان يديرهما حزب العدالة والتنمية فى إسطنبول، لميزانية البلدية فى دعم الأشخاص المؤيدين للحزب الحاكم والأوقاف التى يديرها.

 

وقال التقرير إن معايير الكفاءة الموضحة فى كراسة الشروط الإدارية للمشتريات وتوظيف السائقين والمشغلين التى وضعتها مديرية خدمات النقل فى البلدية اشتملت على مواد وشروط مخالفة لمعيار التنافس.

 

وأوضح التقرير أن عدد الشركات التى تقدمت لإحدى المناقصات كان 5 شركات شركتان منهم فقط تقدمت بعروضها، قائلًا: “هذا يظهر أن 60% من الشركات التى تقدمت لم تقدم عطاءات” ما يشير إلى أنها كانت مناقصة وهمية.

 

بالإضافة إلى ذلك أوضح التقرير أن البلدية منحت بعض العقارات مجانا لصالح أحد الأوقاف من أجل تنفيذ أنشطته وتلبية احتياجاته خلال عام 2018، وذكر التقرير أيضًا أن البلدية خصصت بعض الممتلكات غير المنقولة للجمعيات والمؤسسات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة