فيلم 1917 يهيمن على جوائز الـBafta فى دورتها الـ73 بسبع جوائز دفعة واحدة.. بطل Joker ينتقد غياب التنوع العرقى بالحفل.. والطفلة السورية سما تلفت الأنظار بعد فوز والدتها بجائزة أفضل فيلم وثائقى (صور)

الإثنين، 03 فبراير 2020 01:44 ص
فيلم 1917 يهيمن على جوائز الـBafta فى دورتها الـ73 بسبع جوائز دفعة واحدة.. بطل Joker ينتقد غياب التنوع العرقى بالحفل.. والطفلة السورية سما تلفت الأنظار بعد فوز والدتها بجائزة أفضل فيلم وثائقى (صور) رينيه زيلويجر
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هيمن فيلم 1917 علي جوائز الـ Bafta في دورتها الـ 73، حيث نال أبرز الجوائز الهامة في قائمة الترشيحات، حيث فاز بجائزة أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل مؤثرات بصرية، وأفضل تصوير سينمائي، وأفضل إنتاج، وأفضل شريط صوت، وجائزة أفضل فيلم بريطاني، وهو فيلم الدراما والحرب الذي تراوحت تكلفة ميزانيته بين 90 إلى 100 مليون دولار أمريكى، وحقق 249 مليون دولار حول العالم  وسبق وفاز بجائزة الـ Golden Globes "جولدن جلوب" كأفضل فيلم، كما ظهر اسمه في قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار 2020، لـ 11 فئة من الجائزة، منهم افضل صورة، وأفضل مخرج، وأفضل مؤثرات بصرية.

1917

1917

فيلم (1917) من بطولة بنديكت كومبرباتش، أندرو سكوت، ريتشارد مادن، دين تشارلز تشابمان، جورج ماكاي، مارك سترونج، كولين فيرث، جون هولينجورث، دانيال ميس، كريس والي، ادريان سكاربورو، نبهان رضوان، جيران هويل، جاستن إدواردز، روبرت مايسر، ويخرجه سام مينديز، وتدور قصته حول جنديين بريطانيين يذهبان في مهمة مستحيلة، حيث يتعين عليهما دخول أرض العدو أثناء الحرب العالمية الأولى، من إجل إيصال رسالة لمنع قواتهم المحاصرة بالداخل من السير تجاه فخ مميت.

الأمير-ويليام-وزوجنه
الأمير ويليام وزوجنه

فيما فازت بجائزة أفضل ممثلة رينيه زيلويجر وذلك عن دورها بفيلم Judy والذي تدور أحداثه في شتاء 1968، حين تصل المؤدية الأسطورية (جودي جارلاند) إلى (لندن) لأداء سلسلة من الحفلات الموسيقية، والتي قد يضحى كثيرون بنزاهتهم الفنية للمشاركة بها، وبعد مرور ثلاثين عامًا على انطلاقة نجوميتها في فيلم (ساحر أوز)، فبينما تعد جودي نفسها للحفل، تتصارع مع الإدارة، سحر الموسيقيين، ذكريات طفولتها وأصدقائها ومعجبيها.

ال-باتشينو-(1)
ال باتشينو

فيلم Judy من إخراج روبرت جولد وتأليف توم إيدج، بطولة كل من رينيه زيلويجر وروفوس سيويل وفين واتتروسك ومايكل جامبون وجيسي باكلي وجون داخلي.

 

أما جائزة أفضل ممثل فكانت من نصيب خواكين فينيكس عن دوره في فيلم الجوكر، وانتقد خواكين بعد حصوله علي الجائزة عنصرية الترشيحات التي لم تراعي التنوع العرقي، مؤكدا انه يشعر بالضجر لأن لديه زملاء من الفنانين يستحقون أن يكونوا بجواره وأن ما تقوم به الأكاديمية من تجاهل لهم هو رسالة واضحة علي انهم ليس لهم مكان وغير مرحب بهم.

ال-باتشينو-(2)
ال باتشينو

وفاز فيلم الجوكر أيضا بجائزة أفضل كاستنج وأفضل موسيقي تصويرية وهو الفيلم المقتبس من القصة الأصلية للمهرج آرثر فليك، والتى تعد أشهر شخصيات عالم Dc Comics، ويعيش الجوكر فى مدينة جوثام، والذى يتعرض لكثير من الضغوطات الصعبة والظروف القهرية التي تضطره للتحول إلى شخصية الجوكر الشهيرة.

 

ويضم الفيلم عددًا هائلاً من أهم وأشهر نجوم هوليوود، أبرزهم جواكين فينيكس، روبيرت دى نيرو وزازى بيتز ومارك مارون وبيل كامب وبراين كالين وغيرهم.

 

فيما فاز بجائزة البافتا لأفضل فيلم أجنبي وسيناريو اصلي فيلم  Parasite من بطولة كانج هوسونج، سون كيون لي، يو جيو جو، وو سيك تشوي، سو سد بارك، جيونج لي، هاي جين جانج، جي هاي لي، جي سو جونج، ميونج هون بارك، سيو جون بارك.

الطفلة-السورية-سما-ابنة-المخرجة-وعد-الخطيب-مخرجة-فيلم-إلى-سما-(1)
الطفلة السورية سما ابنة المخرجة وعد الخطيب مخرجة فيلم-إلى سما 

ويدور فيلم Parasite حول عائلة من العاطلين عن العمل، الذين يعيشون في شقة مظلمة، تحت الأرض بين الحشرات، ومن ثم تنقلب حياتهم، عندما يحصل الابن على عمل كمدرس لغة إنكليزية، لفتاة في عائلة غنية، والتي تسكن في منزل كبير مع حديقة.

 

بينما نال براد بيت جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Once Upon a Time in Hollywood، وغاب براد بيت عن حفل توزيع الجوائز بينما قدمت كلمته علي المسرح النجمة مارجو روبي، حيث قدمت كلمة ضاحكة علي لسان بيت والذي بارك لبريطانيا علي الإنفصال قائلا مرحبا بك في النادي في اشارة إلي انها اصبحت وحيدة مثله بعدما انفصل عن زوجته أنجلينا جولي، فيلم  اضاف علي أنه سيطلق علي الجائزة اسم هاري، في اشارة إلي خروج الأمير هاري من القصر الملكي حيث قال انه متحمس ليحصل علي الجائزة في الولايات المتحدة الامريكية.

إميليا-كلارك-(1)
إميلياكلارك

وشهد الحفل فوز الفيلم السوري "إلى سما" بجائزة أفضل فيلم وثائقي وهو من اخراج وعد الخطيب و إدوارد واتس، ويروي الفيلم قصة حياة وعد الخطيب خلال خمسة أعوام من اندلاع الأحداث في حلب، منذ وقوعها في الحب ثم الزواج وإنجاب الطفلة سما، والعمل هو رسالة ترسلها والدة سما إلي طفلتها حول ما تدور من أحداث في تلك الفترة. وتقرر وعد وزوجها البقاء مع طفلتهما في المدينة المحاصرة التي أصابها الدمار، هو ليمارس مهنته كطبيب في المستشفى الذي سيتحول الى منزلهما، وهي لتواصل تصوير يوميات المدينة وحياتهما وسطها.

وشهدت السجادة الحمراء حضور الطفلة سما ووالدتها المخرجة وعد ووالدها حمزة الخطيب.

إميليا-كلارك-(4)
إميلياكلارك

وفاز بجائزة أفضل سيناريو مقتبس فيلم Jojo Rabbit من إخراج وتألف تايكا وايتي، عن رواية كريستين ليون، ومن بطولة سكارلت جوهانسون، رومان جريفين ديفيس، توماسين ماكنزي، تايكا وايتي، سام روكويل، ريبل ويلسون، ألفي ألين، ستيفن ميرشانت، ارشي ييتس.

وتدور أحداثه الفيلم خلال الحرب العالمية الثانية، حول صبيًا ألمانيًا وحيدًا يدعى جوجو، الذي تنقلب نظرته إلى العالم رأسًا على عقب عندما يكتشف أن والدته، تختبئ فتاة يهودية في العلية، وبمساعدة صديقه الخيالي أدولف هتلر، يجب على جوجو مواجهة الموقف.

 

بينما حصلت علي جائزة أفضل ممثلة مساعدة لورا ديرن عن دورها في تجسيد شخصية المحامية في فيلم Marriage Story   وهو من بطولة سكارلت جوهانسون، ميريت ويفر، آدم دريفر، راي ليوتا، مارك اوبراين، والاس شون، آلان ألدا، جولي هاجرتي، كايل بورنهيمر، ومن تأليف وإخراج نوح باومباخ.

 

آني-مورجان
آني مورجان

الفيلم يدور حول نظرة المؤلف والمخرج نوح باومباخ الحازمة والتي تشمل العديد من وجهات النظر من أول الرحمة إلى الانفصال بسبب المشاكل التي تعيق الزواج.

 

وفاز بجائزة أفضل ازياء فيلم Little Women المقبتس عن رواية المؤلفة لويزا ماى ألكوت الكلاسيكية، ويسرد الفيلم الجديد حياة أربعة فتيات يتخيلن عالمًا يتجاوز محيطهن المتواضع خارج مدينة بوسطن التي تعود إلى حقبة الحرب الأهلية، عام 1868، وسرعان ما يخضن تجارب جديدة من نوعها خارج إطار المألوف عن المرآة فى تلك الفترة، وإظهار الفناة بأنها متمكنة ويمكنها فعل المستحيل.

 

فيلم Little Women يدور في إطار دراما ورومانسية، ومن بطولة فلورنس بوج، ميريل ستريب، تيموثي شالاميت، إيما واتسون، ساويرس رونان، بوب اودنكيرك، لورا ديرن، جيمس نورتون، إليزا سكانلين، تريسي ليتس، لويس جاريل، كريس كوبر، آبي كوين ، ساشا فرولوفا، جيمي جزريان.

 

أما جائزة أفضل مكياج فكانت من نصيب فيلم Bombshell وهو من بطولة الثلاثي تشارليز ثيرون ونيكول كيدمان ومارجو روبي وهو دراما سيرة من بطولة عدة نجوم: تشارليز ثيرون، نيكول كيدمان، ومارجو روبى، ويتحدث بشكل أساسى عن رئيس شبكة فوكس نيوز روجر آيلز Roger Ailes، الذى تم طرده بعد مزاعم بالتحرش الجنسى من العديد من النساء ومن اخراج جاي روتش

 

هيلدير-جونادوتير
هيلدير جونادوتير

ونال جائزة أفضل فيلم انيميشن فيلم " Klaus" وهو الفيلم الذي يتناول قصة جاسبر ، والذي ينتقل إلى جزيرة مجمدة ليعمل ساعي بريد في مدينة يحارب شعبه بعضه ولا مجال للحب ولا الجمال في تلك المدينة وتتغير حياته عندما يصادف صانع ألعاب غامض، يعيش في اطراف المدينة يتعرف عليه ويحاول أن يغير حال اهل الجزيرة المجمدة إلي ان ينجح في بث السعادة والفرح في نفوس اهلها وخاصة الأطفال ويغير حال الجزيرة بالكامل لتنعم بالسلام والمحبة.

 

Klaus  من بطولة تيدي بلم وسيدني برور وجاسون شوارتزمان وجي كيه سيمونز وجوان كوزاك ورشيدة جونس ومن إخراج سيرجيو بابلوس.

ويأتي فوز فيلم Klaus انتصارا علي 3 أفلام من أهم أفلام الانيميشن في العالم ولاقت نجاح كبير، حيث تنافس الفيلم الجزء الثاني من فيلم Frozen هو استكمال لرحلة نجاح فيلم الرسوم المتحركة "Frozen" والذى تخطت إيراداته المليار و276 مليون دولار، بينما وصلت تكلفته 150 مليون دولار، وطرح فى 19 نوفمبر من عام 2013، ويعد فيلم Frozen 2 ثامن أعلى فيلم تحقيقاً للأرباح خلال العالم داخل أمريكا الشمالية، بعد أن تجاوزت افتتاحيته حاجز الـ 367 مليون دولار محليا، و600 مليون دولار عالمياً، وتربعت الصين فى صدارة الدول الأكثر تحقيقاً للأرباح برصيد 111.5 مليون دولار من إجمالى المليار دولار.

 

 كما نافس علي الجائزة أيضا فيلم Toy Story 4 والذي يضم أصوات مجموعة متميزة من الممثلين وهم توم هانكس، آنى بوتس،كيانو ريفز، باتريشيا أركيت، جوان كوزاك، كريستين شال، تيم ألين، لورى ميتكالف، بونى هانت، جودى بنسون، لورى آلان، جيف جارلين، بليك كلارك، باد لوكى، إستل هاريس، جيف بيدجون، وتدور أحداثه  بعد أن أصبح كلا من وودي وفريقه ضمن ألعاب الطفلة "بوني"، يكتشف أن هناك لعبة جديدة ضمن ألعابها وهي الشوكة "فوركي"، التي تعترض على كونها لعبة وتهرب، فيحاول وودي وأصدقاءه إنقاذها وإرجاعها لبوني، وأثناء رحلته يقابل اللعبة "بو" التي فُقدت سابقا في الجزء السابق، وتبدأ إقناع وودي بالذهاب معها إلى مدينة الألعاب، حيث الكثير من الأطفال هناك، فيجد وودي نفسه مشتتا بين اكتشاف عالم جديد، أو العودة بفوركي إلى بوني، وهو واحد من أهم أفلام الانيميشن في 2019.

مايكل-ورد-افضل-نجم-صاعد
مايكل ورد افضل نجم صاعد

اللافت للنظر في توزيع جوائز البافتا ليس فقط عدم وجود تنوع عرقي إلا أن خروج فيلم The Irishman  خالي الوفاض من الحفل أمر مثير للدهشة خاصة وأن الفيلم ترشح إلي 10 جوائز دفعة واحدة وهو الفيلم الذي جاءت أحداثه مستوحاة من كتاب تشارلز براندت "سمعت أنكم تطلون المنازل"، ويشارك فى بطولته ثلاثة نجوم حاصلين على الأوسكار، هم آل باتشينو، وجو بيشى، وثالثهم هو روبرت دى نيرو الذى يشهد الفيلم تاسع تعاون له مع المخرج مارتن سكورسيزى.

ورغم عدم حصوله علي أي جوائز في البافتا إلا أن المتابعون للسينما يضعونه فى صدارة الأعمال التى ستنافس على جوائز الأوسكار المقبلة، خاصة وأن احداثه مشوقة وترصد أحداثه الملحمية منها صعود عصابات الجريمة المنظمة فى الولايات المتحدة خلال الفترة التالية للحرب العالمية الثانية، وهى الحكاية التى تمتد لعدة أجيال تتعرض لأحد أكثر الجرائم غموضًا فى التاريخ الأمريكى المعاصر، وهى اختفاء الزعيم النقابى الأسطورى جيمى هوفا (آل باتشينو)، مع تعمق فى العوالم الخفية للجريمة المنظمة، ومنافساتها الداخلية وعلاقات كبارها برجال السلطة والسياسة، وهنا يظهر المقاتل المتقاعد فرانك شيران الذى يجسده روبرت دى نيرو، وهو قاتل محترف محتال عمل جوار أخطر الرجال فى القرن العشرين.

 

 

 

ال-باتشينو
ال باتشينو

 

 

 

 

 

الطفلة-السورية-سما-ابنة-المخرجة-وعد-الخطيب-مخرجة-فيلم-إلى-سما-(2)
الطفلة السورية سما-ابنة المخرجة وعد الخطيب مخرجة فيلم إلى سما 

 

 

 

 

 

 

 

 

تشارليز-ثيرون-(1)
تشارليز ثيرون 

 

 

تشارليز-ثيرون-(2)
تشارليز ثيرون 

 

 

خواكين-فينيكس
خواكين فينيكس

 

 

روبرت-دي-نيرو
روبرت دي نيرو

 

 

رومان-جريفين-دافيس
رومان جريفين دافيس

 

 

روني-مارا
روني مارا

 

 

رينيه-(1)
رينيه 

 

 


 

 

 

سام-ميندز
سام ميندز

 

 

سكارليت-جوهانسون-(1)
سكارليت جوهانسون 

 

 

سكارليت-جوهانسون-(2)
سكارليت جوهانسون 

 

 

سيرجيو-بابلوس-و-جينكو-جوتوه
سيرجيو بابلوس و جينكو جوتوه

 

 

فريق-عمل-1917
فريق عمل 1917

 

 

فريق-فيلم-1917
فريق فيلم 1917

 

 

كارول-ديسينجر-والمخرجة-إلينا-اندرتشيفا
كارول ديسينجر والمخرجة إلينا اندرتشيفا

 

 

لورا
لورا

 

 

 

 

 

لورا-ديرن-تحمل-جائزتها
لورا ديرن تحمل جائزتها

 

 

مارجو-روبي
مارجو روبي

 

 

مايكل-ورد
مايكل ورد

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة