محافظ الجيزة يشكل لجنة لاختيار الأمهات المثاليات لعام 2020

الإثنين، 03 فبراير 2020 12:32 م
محافظ الجيزة يشكل لجنة لاختيار الأمهات المثاليات لعام 2020 اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة تشكيل اللجنة الإقليمية لاختيار الأمهات المثاليات لعام 2020 بمحافظة الجيزة  برئاسة مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة.
 
وقد شمل قرار محافظ الجيزة اختيار أعضاء اللجنة وهم مدير إدارة الأسرة والطفولة بمديرية التضامن الإجتماعى وأخصائى الإدارة الفنية للأسرة والطفولة بمديرية التضامن الإجتماعى وممثل من مديرية التربية والتعليم وممثل من مديرية الصحة وأخر من مديرية الأوقاف بالمحافظة .
 
كما شملت عضوية اللجنة ممثل من قطاع الإعلام بمحافظة الجيزة وممثل عن مديرية القوى العاملة وممثل عن مديرية الشباب والرياضة وأخر عن مديرية الثقاقة وممثل عن إدارة الطفولة والأمومة بالمحافظة و 1 من المهتمين بالأسرة وعدد 2 من الجمعيات الأهلية ( جمعية الأورمان والمؤسسة المحمدية للاعمال الخيرية ) .
 
وأوضح قرار محافظ الجيزة أن اللجنة ستقوم بعرض ما تنتهى إليه من أعمال على اللواء علاء بدران وكيل أول الوزارة السكرتير العام.
 
وأشار محافظ الجيزة أن اللجنة سوف تختص بفحص قصص الأمهات ومنح الدرجات لكل قصه بناء علي تشكيل لجنة لفحص البيانات وجمع الدرجات وتحديد النتيجه النهائيه وإختيار الأمهات المثاليات بالمحافظة .
 
ويأتى ذلك كنوع من العرفان بالجميل للأمهات المثاليات بما قدمنه لأسرهن وللمجتمع وضربن المثل للتضحية والعطاء ونكران الذات.
 
كانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى أكدت أن من أهم شروط  التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2020 ، أن تكون الأم المتقدمة أكبر من 50 سنة ، في آخر يوم من شهر ديسمبر لعام 2020، وألا تكون الأم المتقدمة أمية، وألا يكون لدى الأم المتقدمة أكثر من 3 أبناء فقط، باستثناء محافظات الحدود ( البحر الأحمر، شمال وجنوب سيناء، مرسى مطروح، الوادي الجديد وأسوان) فتكون الأم المتقدمة ليس لديها أكثر من 5 أبناء، أيضاً حصول أبناء المتقدمة على المؤهلات العالية ، ويستثنى الابن الغير قابل للتعلم وهو المعاق ذهنياً .
 
وكانت مديريات التضامن الاجتماعى على مستوى الجمهورية  قد بدأت في تلقى طلبات التقدم لمسابقة الأم المثالية 2020 فى  15 ديسمبر 2019.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة