أكرم القصاص - علا الشافعي

مفتى الجمهورية يتوجَّه إلى كرواتيا للمشاركة فى مؤتمر "الأخوة الإنسانية"

الإثنين، 03 فبراير 2020 10:11 ص
مفتى الجمهورية يتوجَّه إلى كرواتيا للمشاركة فى مؤتمر "الأخوة الإنسانية" شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب أسامة عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجَّه الدكتور شوقى علام  مفتى الجمهورية صباح اليوم إلى كرواتيا، للمشاركة فى فعاليات المؤتمر الدولي: "الأخوة الإنسانية لتعزيز الأمن والسلام"، الذى ستبدأ أعماله غدًا الثلاثاء فى العاصمة الكرواتية "زغرب" ويستمر على مدار يومين، حيث يلقى المفتى الكلمة الرئيسية  فى المؤتمر ، بحضور كوليندا جرابار كيتاروفيتش رئيسة كرواتيا،  التى ترعى المؤتمر الذى تنظمه رابطة العالم الإسلامى بالتعاون مع المشيخة الإسلامية فى جمهورية كرواتيا.

ويأتى هذا المؤتمر انطلاقًا من المعانى الإيجابية للمشتركات الدينية والإنسانية، وما أرسته من المبادئ الرئيسة لتحقيق السلم الاجتماعي، وتعزيز العيش المشترك، وبناء جسور الأخوة والوئام الإنساني.

 كان الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، قد استقبل في وقت سابق الشيخ نعيم ترنافا، مفتى كوسوفو ورئيس المشيخة الإسلامية، لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين دار الإفتاء المصرية وكوسوفو، وأكد مفتى الجمهورية خلال اللقاء على العلاقات الطيبة بين مصر وكوسوفو على كافة الأصعدة منذ استقلالها حتى اليوم.

واستعرض  المفتى تاريخ دار الإفتاء المصرية منذ نشأتها وحتى اليوم، والإدارات المتنوعة فى الدار والمراكز البحثية والرصدية التابعة لها، ومنهجيتها فى إصدار الفتاوى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة