موسكو: ليس هناك ما يدعو لفرض قيود إضافية داخل البلاد بسبب كورونا

الإثنين، 03 فبراير 2020 07:26 م
موسكو: ليس هناك ما يدعو لفرض قيود إضافية داخل البلاد بسبب كورونا كورونا ارشيفية
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكدت الحكومة الروسية، اليوم الاثنين، أن موسكو لا ترى حاليا أي أساس لفرض قيود إضافية بما فيها الوقف التام لحركة الطيران مع الصين أو إعلان حالة الطوارئ الصحية على خلفية انتشار فيروس "كورونا".
وقالت تاتيانا جوليكوفا نائبة رئيس الحكومة الروسية، وفقا لقناة "روسيا اليوم"، إنه "لا توجد حالة طوارئ في روسيا بسبب فيروس كورونا، وبالتالي ليس هناك أي أساس لفرض أي قيود جديدة داخل البلاد، إضافة إلى تلك التي فرضناها سابقا، ولا نرى حاليا حاجة لوقف حركة الطيران مع الصين بالكامل". 
وأكدت جوليكوفا عدم رصد إصابات جديدة بالفيروس على أراضي روسيا ما عدا حالتين أعلن عنهما الأسبوع الماضي، مضيفة أنه "لا تزال الرحلات الجوية المنتظمة بين موسكو و4 مدن صينية سارية، لكننا نخطط لتعليق رحلات شارتر التي تنقل مواطنينا بدءا من 14 فبراير الجاري". 
وتابعت أن عبور الأجانب القادمين من الصين جوا سيقتصر على مطار شيريميتيفو، اعتبارا من الغد 4 فبراير، إضافة إلى التدابير المذكورة، كلفت الحكومة الروسية هيئة الرقابة البيطرية والسلامة النباتية بفرض قيود مؤقتة على توريد وترانزيت جميع أنواع الحيوانات والنباتات والأسماك غير المألوفة من الصين، حتى الأول من مارس المقبل. 
 
كما أعلنت الحكومة الكندية، اليوم الاثنين، أنه سيتم عزل الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من الصين بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد لمدة أسبوعين عند وصولهم إلى قاعدة عسكرية بمقاطعة أونتاريو.
لكن لم تقدم أوتاوا جدولا زمنيا عند وصولهم من مدينة ووهان، قائلة إنها لا تزال تنتظر الموافقة النهائية من السلطات الصينية. وسوف تهبط طائرتهم في قاعدة القوات الكندية "ترينتون".
وذكر بيان صادر من وزارة الخارجية الكندية "لحماية صحة وسلامة الكنديين - سواء أولئك الذين يأتون إلى كندا أو الموجودين بالفعل في كندا - سيخضع الأفراد العائدون لفحص صحي شامل قبل الصعود وأثناء الرحلة وعند وصولهم إلى ترينتون، بأونتاريو. ومن المقرر أن يبقى جميع الكنديين العائدين الآخرين، بما في ذلك طاقم عمل الطائرة في قاعدة ترينتون لمدة 14 يوما لإجراء مزيد من التقييم الطبي والمراقبة، وسيتم تزويدهم بجميع الدعم الطبي وغيره من أشكال الدعم اللازمة حسب الحاجة لضمان صحة وسلامة جميع الكنديين".
يأتي ذلك بعد أن عقد رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، اجتماعا لفريق الاستجابة للحوادث لمناقشة استجابة حكومة كندا للفيروس الجديد، بما في ذلك مناقشة الخطوات التالية لمساعدة الكنديين الذين طلبوا المساعدة في المغادرة من ووهان بالصين، والإجراءات الصحية، ونصائح السفر. 
 
 
وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء بعد اجتماع لكبار أعضاء مجلس الوزراء "لا تزال الحكومة منخرطة بشكل كامل في هذه القضية، وسوف تفعل كل ما هو ضروري لضمان سلامة الكنديين، في الداخل والخارج؛ لمناقشة الحجر الصحي في قاعدة ترينتون العسكرية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة