وزير التعليم عن تأجيل الفصل الدراسى الثانى: "لو فى قلق على الأولاد هنقول"

الإثنين، 03 فبراير 2020 07:47 م
وزير التعليم عن تأجيل الفصل الدراسى الثانى: "لو فى قلق على الأولاد هنقول" وزير التعليم
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، حقيقة تأجيل الفصل الدراسي الثانى بسبب فيروس كورونا، مشددًا على أن الوزارة لم تدرس نهائيًا تأجيل الفصل الدراسي الثانى، معقبًا: "كلمة تأجيل لم تناقش نهائيًا داخل جدران الوزارة نهائيًا".

وأضاف "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الثلاثاء، أن الدولة حريصة كل الحرص على أبنائها، ومجلس الوزراء انعقد الأسبوع الماضي للحديث حول إعادة المصريين من الصين، وتم إعادتهم بالفعل، وهذا يؤكد حرص الدولة على أبنائها فى الداخل والخارج، مخاطبًا المصريين: "أطمنوا وراكم ناس بتشتغل صبح وليل، ولا تستجيبوا لكلام غير موثق، ولو فى أي قلق على الأولاد إحنا هنقول".

وأعرب وزير التربية والتعليم، عن دهشته من تعامل المصريين مع الشائعات على أنها حقيقة، وعدم تصديق ما يصدر عن الجهات الرسمية.

وأشار شوقى، إلى أنه يتم تصدير حالة من الهلع ليس لها معنى على الإطلاق، ويجب أن نحتكم للعقل والعلم، موضحاً: "لم نقل يوماً أن الدراسة تأجلت، مردفاً:"فيه فيلم بيتم ترويجه منذ 2014 والناس بتقول أهو الدراسة اتأجلت، بدون النظر إلى تاريخ الفيلم".

وكانت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، أكدت عدم رصد أي أعراض إصابة بفيروس كورونا من بين المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، مضيفة في تصريحات خاصة لقناة TeN، مع المذيع محمد الرميحي، أنه تم إعداد مستشفى جاهزة لأي حالات اشتباه إصابة بالمرض، وأن الحجر الصحى الذى نقلوا إليه مجهز لمختلف التخصصات الطبية.

ولفتت الوزيرة إلى أن مطار القاهرة من أول ثلاثة مطارات في العالم اتخذت إجراءت الوقاية العالمية لمواجهة الفيروس، موضحة أن ما أثير بشأن انتقال الفيروس عن طريق الطيور والحيوانات إلى الإنسان شائعات لم تؤكدها منظمة الصحة العالمية حتى الأن.

 

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن منظمة الصحة العالمية مدة البلاد بالأجهزة الخاصة باختبارات فيروس كورونا، وتابعت:"الحمد الله مصر بها أحدث الاختبارات الخاصة بهذا الفيروس ونعمل بها الآن".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة