أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الشباب خلال حواره مع "الحقيقة":هدفنا من تطوير مراكز الشباب تحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية..وتشكيل لجنة علمية من خبراء العلوم الرياضية لانتقاء المواهب.. وراتب شهرى للاعب المنضم للمشروع القومى لتنمية المواهب

الإثنين، 03 فبراير 2020 10:46 م
وزير الشباب خلال حواره مع "الحقيقة":هدفنا من تطوير مراكز الشباب تحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية..وتشكيل لجنة علمية من خبراء العلوم الرياضية لانتقاء المواهب.. وراتب شهرى للاعب المنضم للمشروع القومى لتنمية المواهب جانب من الحوار
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن الحكومات المصرية على فترات متعاقبة كان لديها اهتمام بمراكز الشباب وبدأ هذا الاهتمام يتطور من مرحلة إلى أخرى ، ومنذ عام 2014 بدأ جيل ثانى من الاهتمام بتغيير شكل الملاعب والاهتمام بالنجيل الصناعى وكانت البداية بمركز شباب الجزيرة، متابعا: كنت حينها مساعد وزير الشباب والرياضة وبدأت إعادة تخطيط المساحات الموجودة بشكل أخرى، وبدأ على مستوى مصر كلها يتم إعادة تغيير الملاعب.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، فى تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أنه تم إعادة تخطيط واستغلال المساحات داخل مراكز الشباب للارتقاء بمستوى الخدمات، متابعا: عندما نذهب إلى مراكز شباب فى محافظات الصعيد نجد مراكز شباب تهتم بالنجيل الصناعى ولديها ملاعب نجيل صناعى ومبنى صغير للمناسبات ومبنى للشؤون الإدارية ، وأصبح هناك اهتمام بأكاديميات كرة القدم .

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن مركز شباب الجزيرة يمثل النموذج الذى نجح ونحاول تكرار هذه التجربة فى مراكز الشباب الأخرى ، موضحا أن منذ عام 2018 بدأت جيل رابع للتطوير من خلال تحويل مراكز الشباب إلى مراكز خدمة مجتمعية مثل ما يحدث فى دول العالم .

وكشف الدكتور أشرف صبحى، أشكال الدعم الذي توجهه الدولة لتنمية الرياضات الفردية والجماعية، مشيرا إلى أن أن الوزارة تقوم حاليا بعمل عدد من المشروعات القومية أى أن الحكومة تطور بعض المشروعات التى تضمن استدامة الرياضة المصرية فى المجال التنافسى.

وقال وزير الشباب والرياضة، إن استدامة الرياضة المصرية فى المجال التنافسى مهمة للغاية، ففى الماضى كان أى رياضى يعشق ممارسة رياضة بعينها يذهب للعبها ويكسب من خلال النادى الذى ذهب له سواء كان ذلك من خلال بطولة الجمهورية أو من خلال ألعاب فردية ثم تابعه الاتحاد المصرى ويأخذه للمنتخب ، ولكن نحن نفعل شئ مختلف بعض الشئ ، حيث قمنا بتشكيل لجنة علمية تضم خبراء من مختلف العلوم الرياضية ، بجان لجنة فنية أخرى فى كل رياضة من الرياضات .

وتابع أشرف صبحى: قمنا باختيار 11 لعبة من الألعاب الفردية مثل المصارعة والتنس الطاولة وتايكوندو والملاكمة وألعاب القوى وغيرها من الرياضات الأخرى بجانب السلة وكرة اليد ونقوم بعمل انتقاء للمواهب على مستوى محافظات مصر ولدينا 215 مركز تدريب لاستقبالهم، ويتم اختيار المواهب فى كل محافظات الجمهورية بناء على معايير علمية .

وأكد الدكتور أشرف صبحى ، أن هناك راتب شهرى للاعب المنضم للمشروع القومى لتنمية المواهب الرياضية ، موضحا أن عدد المسجلين فى الاتحادات الرياضية لا يتناسب مع عدد سكان مصر، وذلك بعد أن حصرت وزارة الشباب والرياضة عدد المسجلين فى كل الاتحادات على مستوى الجمهورية.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن هناك توجيهات للرئيس عبد الفتاح السيسى بطرق انتقاء المواهب على مستوى الجمهورية ليس فى الرياضة فقط بل ايضا فى الفنون والثقافة والتعليم والابتكار، وهناك تكامل وزارى بشأن هذه النقاط .

وتابع الدكتور أشرف صبحى: لدينا استراتيجية وتخطيط طويل المدى وهذا التخطيط مقسم إلى أهداف والأهداف مقسمة إلى زمن  ويكون هناك موازنة مالية لتفعيل هذه الاستراتيجية ، مستطردا: خطتنا تسعى دائما نحو جعل ممارسة الرياضة غير مقتصرة على كرة القدم ، والوزارة لديها الحق فى تأسيس اتحادات نوعية لتنمية مهارات المواطنين الرياضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة