إكسترا نيوز تستعرض فرص نجاح مفاوضات جنيف فى وقف إطلاق النار بليبيا

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 11:30 م
إكسترا نيوز تستعرض فرص نجاح مفاوضات جنيف فى وقف إطلاق النار بليبيا غسان سلامه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

استعرضت قناة إكسترا نيوز، فرص نجاح مفاوضات جنيف التى تستهدف حل الأزمة الليبية، ومدى قدرة هذه المفاوضات فى التوصل لوقف إطلاق النار بشكل دائم، حيث عرضت القناة، تصريحات غسان سلامة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، والتى أكد فيها أن الأمم المتحدة تعمل على ردم الهوة ومد الجسور بين الجانبين، مشيرا إلى اتخاذ موقف صارم بشأن وقف التدخل الأجنبي في النزاع الليبي.

 القناة ذكرت أن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، أشار إلى أن اللجنة العسكرية تعمل منذ على تقوية الهدنة، موضحا أن الأمم المتحدة تحاول جعل الهدنة في ليبيا دائمة دون خروقات، وبيّن إمكانية انطلاق المسار السياسي بعد أسبوعين في جنيف.

وأوضحت القناة، فى تقريرها، أن غسان سلامة أكد الاجتماعات والمفاوضات بين اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، التي اتفقت الأطراف الدولية في مؤتمر برلين حول ليبيا على تشكيلها للإشراف على الترتيبات الأمنية بالعاصمة طرابلس، الاثنين، في مدينة جنيف السويسرية ستكون برعاية الأمم المتحدة.

وفى وقت سابق وافق مجلس النواب الليبى اليوم الثلاثاء بالمشاركة فى حوار جنيف ضمن شروط معينة، جاء ذلك وفق ما ذكرته قناة العربية فى خبر عاجل عبر شريطها الإخبارى دون التطرق لتفاصيل أخرى، فى غضون ذلك أكد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة المنظمة الدولية للدعم فى ليبيا، غسان سلامة، أن محادثات اللجنة العسكرية المشتركة الخاصة بليبيا "محادثات 5+5"، والتى انطلقت رسميا، تهدف إلى تحويل الهدنة إلى وقف إطلاق نار دائم.

وأضاف سلامة - فى مؤتمر صحفى فى جنيف، أنه اجتمع أمس مع الأطراف كل على حدة (خمسة من كبار العسكريين من الجيش الوطنى وخمسة من حكومة الوفاق)، معربا عن أمله فى أن يتمكن خلال أيام المحادثات التى تستمر حتى بعد غد الخميس، من جمع الطرفين على مائدة واحدة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة