الموت يغيب لويزا السينما المصرية نادية لطفي .. مواقع التواصل الاجتماعى تتحول لساحات عزاء.. الحزن يخيم على نجوم مصر والوطن العربي.. وإجراءات الدفن تؤجل جنازتها للغد.. صور وفيديو

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 01:42 م
الموت يغيب لويزا السينما المصرية نادية لطفي .. مواقع التواصل الاجتماعى تتحول لساحات عزاء.. الحزن يخيم على نجوم مصر والوطن العربي.. وإجراءات الدفن تؤجل جنازتها للغد.. صور وفيديو نادية لطفى
كتب على الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غيب الموت الفنانة القديرة نادية لطفي عن عمر يناهز الـ 83 عاما، وفور إعلان الخبر تحولت مواقع التواصل الاجتماعي إلى ساحات عزاء من قبل الجمهور الذي أبكاها علي صفحات الفيس بوك وتويتر.

 

 

فيما خيم الحزن على نجوم مصر والوطن العربي، حيث نعاها العديد من النجوم منهم أحمد السقا وسمية الخشاب وفيدرا وأنغام و نيشان وأحمد صلاح حسنى و محمد ممدوح وغيرهم من النجوم.

 

 

ورحلت الفنانة الكبيرة نادية لطفى، بعد صراع طويل مع المرض، حيث تدهورت الحالة الصحية للفنانة نادية لطفى فى الفترة الأخيرة، بعد أن بدأت تتحسن إذ استعادت وعيها بشكل طفيف، وتتحدث مع من حولها، مع استمرار وجودها داخل العناية المركزة تحت إشراف فريق من الأطباء، إلا أنها سرعان ما دخلت فى غيبوبة مرة أخرى، وقال الدكتور أشرف زكي أن إجراءات الدفن لن تنتهي اليوم وبالتالي ستؤجل الجنازة إلي غدا الأربعاء.

 

 

نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة وجميع الهيئات والقطاعات الفنانة الكبيرة نادية لطفى وقالت: إن الراحلة تربعت على عرش السينما العربية باعتبارها علامة بارزة صنعت جزء من تاريخ هذا الفن وكانت كلمة السر لنجاح نخبة من أعظم الاعمال الخالدة، مشيرة الى مسيرتها الطويلة التى تميزت بالنضال والوطنية والبطولة الى جانب الإبداع الفنى .

 

 

يشار إلى أن نادية لطفى ولدت عام 1937 وأدت أول أدوارها التمثيلية في العاشرة من عمرها وكانت على مسرح المدرسة لتواجه الجمهور لأول مرة ، حصلت على دبلوم المدرسة الألمانية عام 1955، اكتشفها المخرج رمسيس نجيب لتقدم فيلم "سلطان" مع النجم فريد شوقي عام 1958، تألقت خلال حقبة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضى وقدمت عددا كبيرا من الأعمال، عرفت بنشاطها الوطنى والإنساني منذ شبابها فكان لها دور مهم في رعاية الجرحى والمصابين والأسرى في الحروب المصرية والعربية بداية من العدوان الثلاثي عام 1956 وما تلاه من حروب وخصوصا حرب أكتوبر 73، آخر أعمالها مسلسل "ناس ولاد ناس" عام 1993  لتتوقف بعده عن التمثيل مكتفية بنشاطها الإنساني .

 

 

 

>

نادية لطفى (1)
 

نادية لطفى (2)
 

نادية لطفى (3)
 

نادية لطفى (4)
 

نادية لطفى (5)
 

نادية لطفى (6)
 

نادية لطفى (7)
 

نادية لطفى (8)
 

نادية لطفى (9)
 

نادية لطفى (10)
 

نادية لطفى (11)
 

نادية لطفى (12)
 

نادية لطفى (13)
 

نادية لطفى (14)
 

نادية لطفى (15)
 

نادية لطفى (16)
 

نادية لطفى (17)
 

نادية لطفى (18)
 

نادية لطفى (19)

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة